خاص

الغنيم لـ الجريدة•: «الأشغال» تسلم مباني حيوية إلى الجهات المستفيدة العام الحالي

«المركز الحكومي للفحوصات والجودة صرح عملاق وجاهز لاستقبال الموظفين»

نشر في 27-04-2018
آخر تحديث 27-04-2018 | 00:05
عواطف الغنيم
عواطف الغنيم
توقعت وكيلة وزارة الأشغال العامة عواطف الغنيم تسليم العديد من المشاريع والمباني الحيوية إلى الجهات المستفيدة منها العام الحالي، بعد الانتهاء منها وفقاً للمتفق عليه في جداول أعمالها الزمنية، ومن أبرز تلك المشاريع مبنى المركز الحكومي في صبحان، ومبنى إدارة الخبراء ومبنى نزع الملكية.

وقالت الغنيم لـ"الجريدة"، إن المركز الحكومي للفحوصات والمختبرات وضبط الجودة أصبح جاهزاً لاستقبال الموظفين وانتقالهم من المبنى القديم في منطقة كيفان إلى المبنى الجديد بصبحان، الذي يعتبر إنجازاً جديداً يضاف إلى الوزارة.

وأضافت أن المركز هو الجهة المتخصصة الأولى في أعمال الفحص واختبار المواد المستخدمة في الإنشاء وأعمال الطرق ومشاريع الصرف الصحي والأمطار للتأكد من صلاحيتها ومن مطابقتها للمقاييس والمعايير المطلوبة دولياً، والمواصفات الفنية لدى وزارة الأشغال العامة، وتخدم هذه المختبرات الجهات الحكومية من وزارات وهيئات، إضافة إلى القطاع الخاص.

وعن مبنى إدارة الخبراء، أوضحت أن المبنى يقع على مساحة 10 آلاف متر مربع، ومساحة البناء عليه تبلغ 90 ألف متر مربع، لافتاً إلى أن المشروع يضم قاعات محاكم واجتماعات ومؤتمرات وتدريب إلى غير ذلك من منشآت تهم تلك الجهة.

وحول مبنى نزع الملكية، أشارت إلى أنه أحد المشاريع الحكومية المميزة ويندرج ضمن المباني الخضراء، وحاصل على شهادة تقييم من منظمة الاستدامة القطرية GSAS. ورداً على سؤال حول مبنى ديوان عام وزارة التربية، ذكرت الغنيم أن وزارة الأشغال تقوم حالياً بإجراءات تسليم المبنى إذ يتم تسليم الأدوار، كل على حدة، ووضع الملاحظات على كل دور، ثم تغطية تلك الملاحظات من وزارة الأشغال.

back to top