مجموعة «فوزية السلطان» تستضيف خبيراً عالمياً في «التواصل المعزز والبديل»

الحمدان: لتدريب اختصاصيي النطق ومساعدتنا في تنفيذ أول برنامج من نوعه بالكويت

نشر في 27-04-2018
آخر تحديث 27-04-2018 | 00:03
الحمدان متحدثة خلال المؤتمر الصحافي
الحمدان متحدثة خلال المؤتمر الصحافي
استضافت مجموعة فوزية السلطان الصحية، أمس ولمدة 5 أيام، الاختصاصي العالمي الشهير، جون كوستيللو، من برنامج «التواصل المعزز والبديل» في مستشفى بوسطن للأطفال، بهدف تدريب اختصاصيي النطق المحليين، ومساعدة المجموعة الصحية في تنفيذ أول برنامج للتواصل المعزز والبديل بالبلاد.

وقالت الرئيسة، المديرة الطبية للمجموعة، د. إلهام الحمدان، إن جون سيقدم خلال زيارته استشارات مجانية للمرضى الذين يعانون اضطرابات شديدة في النطق.

وأشارت الحمدان، خلال مؤتمر صحافي نظمته المجموعة لإعلان زيارة كوستيللو، إلى أن استضافة الاختصاصي العالمي في مجال التواصل البديل هو جزء من المسؤولية الاجتماعية للمجموعة الصحية، مبينة أن الخبير سيدرب اختصاصيي النطق المحليين على أحدث التقنيات في برنامج التواصل البديل، وهو برنامج غير متوفر في الكويت. وذكرت أن الهدف الرئيسي من الزيارة هو التعاون بين المجموعة الطبية والخبير العالمي لضمان مواصلة علاج المرضى الكويتيين الذين يتلقون العلاج في مستشفى بوسطن للأطفال، على نفس المستوى العالي من العلاج. وأكدت الحمدان أهمية الاستثمار في مجالات علوم الرعاية الصحية والأبحاث العلمية، مشيرة إلى أن مجموعة فوزية السلطان الصحية كانت ملتزمة دائما تجاه أهداف التنمية الصحية الوطنية، وتوفير فرص مماثلة للاختصاصيين الكويتيين في مجال الصحة وإعادة التأهيل بالمستقبل. وأوضحت أن المجموعة تستضيف متدربين دوليين من جامعة تورنتو وجامعة ألبرتا وجامعة ديوك لتبادل خبراتهم مع المتخصصين المحليين والاستفادة من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة العالية، لافتة إلى أن المجموعة تستضيف برامج عالمية واستشاريين دوليين تحت مظلتها لتدريب الأطباء المحليين، ومعالجة المرضى الذين يحتاجون للعلاج، من خلال خدمات طبية خاصة ورعاية شديدة.

من جهته، أكد كوستيللو أن هناك العديد من الحالات التي تلتمس العلاج من الكويت في مستشفى بوسطن للأطفال، مشددا على أهمية مواصلة العلاج في بلدهم الأصلي.

من جانبه، أكد مدير قسم علاج النطق واللغة والبلع د. محمد الأمير أن عشرات الحالات المختلفة من الممكن أن تستفيد من هذا البرنامج الفريد في الكويت، مشيرا إلى أن مجموعة فوزية السلطان الصحية هي منظمة غير ربحية متعددة التخصصات، وتضم فريقا على أعلى مستوى من الكفاءة، إذ تقدم خدمات الرعاية الصحية في عدد من المجالات التخصصية، بما في ذلك إعادة تأهيل الأطفال من خلال مركز تقييم وتأهيل الطفل وطب الأسرة والطب الوقائي وعلم النفس والعلاج الطبيعي والمهني والعلاج بالنطق والأعصاب ورعاية المسنين وصحة المرأة والبحث العلمي .

back to top