الدحيل والسد يبحثان عن اللقب الثاني في كأس قطر

نشر في 27-04-2018
آخر تحديث 27-04-2018 | 00:00
No Image Caption
يبحث كل من الدحيل، بطل الدوري، والسد، وصيفه، عن لقبه الثاني في مسابقة كأس قطر لكرة القدم، عندما يلتقيان اليوم في المباراة النهائية.

وتوج الدحيل بالكأس في 2015، والسد في الموسم الماضي.

وتأهل الدحيل للنهائي بعد فوزه في نصف النهائي على الغرافة، رابع الدوري، 6-1، والسد بتغلبه على الريان الثالث بالركلات الترجيحية 6-4 بعد التعادل في الوقت الاصلي 2-2، في مباراة استخدمت فيها تقنية مساعدة الحكام بالفيديو للمرة الأولى في قطر.

وهي المرة الاولى التي يلتقي فيها الدحيل والسد في المباراة النهائية للكأس، لكنهما التقيا هذا الموسم 3 مرات، كانت الاولى في الكأس السوبر وحسمها السد 4-2، ثم ثأر الدحيل في الدوري وهزم منافسه ذهابا وإيابا 4-2 و4-3.

وتعد المباراة تجربة اخيرة للفريقين قبل مباراتيهما في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، إذ يستضيف السد الأهلي السعودي، ويحل الدحيل ضيفا على العين الاماراتي في 7 و8 مايو.

يخوض السد حامل اللقب المواجهة بصفوف مكتملة بقيادة الاسباني تشافي والثنائي الجزائري بغداد بونجاح، هداف الفريق، ولاعب الوسط يوغرطة حمرون، في حين يفتقد الدحيل قائده وثاني هدافيه التونسي يوسف المساكني للإصابة، وسيعول على المغربي يوسف العربي هداف الفريق والدوري والكوري الجنوبي نام تاي هاي.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس الأول، قال البرتغالي اوزفالدو فيريرا مدرب السد: "سنخوض المباراة بكل قوة، وسنبذل كل جهد لدينا، وسنقاتل من أجل الانتصار، والاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي".

من جهته، قال الجزائري جمال بلماضي مدرب الدحيل: "لا نخاف شيئاً، السد فريق جيد، وتأهل للدور الثاني من دوري الأبطال، ويملك لاعبين جيدين مثل تشافي، ومدربا محنكا، ومن المؤكد أنها ستكون مباراة من مستوى عالٍ".

back to top