ارتياح في الأهلي بعد تغريم كوليبالي

أزمة بين «الكرة» والقلعة الحمراء بسبب الهجوم على التحكيم

نشر في 27-04-2018
آخر تحديث 27-04-2018 | 00:04
كوليبالي
كوليبالي
أبدى مجلس إدارة النادي الأهلي المصري ارتياحه، بعد أن أصدرت محكمة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حكمها بإلزام الإيفواري سليماني كوليبالي، الذي هرب من النادي العام الماضي، بدفع مليون و436 ألف دولار لمصلحة القلعة الحمراء.

وقال خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي، إن "كوليبالي بهذا الحكم يكون ممنوعاً من القيد في أي ناد خلال الفترة المقبلة قبل سداد المبلغ"، مضيفاً أنه "من حق اللاعب الاستئناف على القرار، ونفس الحال لإدارة النادي إذا رأت أن الغرامة غير كافية عن واقعة الهروب".

وأضاف أن الحكم جاء لمصلحة الأهلي، لأن موقف النادي من البداية كان صحيحاً، والإدارة القانونية قدمت كل الأوراق التي كشفت كذب ادعاءات كوليبالي بأنه تعرض للاضطهاد، موضحاً أن محاولة اللاعب فيما بعد بأنه يمر بحالة نفسية جعلته يهرب لعبت دوراً كبيراً أيضاً في صدور حكم ضده.

كان كوليبالي هرب في مايو 2017 دون الحصول على إذن من إدارة الأهلي، مما دفع مسؤوليه إلى تقديم شكوى رسمية ضد اللاعب في الفيفا.

على جانب آخر، شهدت الساعات الماضية أزمة عنيفة بين اتحاد الكرة المصري والنادي الأهلي بسبب مانشيت المجلة الناطقة باسم القلعة الحمراء، والتي اتهمت صراحة الحكم محمد الحنفي، الذي أدار لقاء القمة التي أقيمت أمس، في ختام مسابقة الدوري الممتاز، بانحيازه التام للغريم التقليدي نادي الزمالك.

وقررت لجنة الحكام الرئيسية بـ"الجبلاية" إرسال خطاب رسمي إلى النادي الأهلي تعلن فيه رفضها التام لما جاء في مجلة النادي، ووصفها لمحمد الحفني بـ"الحكم الملاكي"، في إشارة إلى انتمائه إلى الزمالك ضد الأهلي.

back to top