خاص

داود حسين لـ الجريدة•: «عبرة شارع» مباراة في الأداء

اعتبر دور عبدالمحسن «السهل الممتنع»... وثمّن عودته للتعاون مع سعاد عبدالله

نشر في 27-04-2018
آخر تحديث 27-04-2018 | 00:01
الفنان القدير داود حسين
الفنان القدير داود حسين
انتهى الفنان القدير داود حسين من تصوير دوره في الدراما الاجتماعية "عبرة شارع"، المقرر عرضها خلال شهر رمضان المقبل، داود تحدث لـ "الجريدة" عن أبعاد الشخصية التي يجسدها وعودته مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله إلى الشاشة الصغيرة بعد غياب سنوات، مؤكدا أن العمل يحمل أبعادا درامية عدة سطرها الكاتب الرومي بحرفية، ومشيدا بتعامل المخرج منير الزعبي وبتعاونه مع نخبة من النجوم.

بداية، قال الفنان داود حسين: "عبرة شارع" عمل اجتماعي يتناول كثيرا من المشكلات والهموم في الشارع الخليجي من خلال الأسر التي تدور حولها الأحداث، ونتمنى من خلال ما سطره الكاتب حمد الرومي من قضايا ورسائل يتضمنها المسلسل أن تصل إلى المتلقي، وأنا من معجبي الرومي وأثق بقلمه.

وعن مشاركته في المسلسل وعودته إلى الدراما بعد فترة من الغياب، قال: لعل ما شجعني على العودة مجددا إلى الشاشة الصغيرة هو وجود الفنانة القديرة سعاد عبدالله كبطلة للمسلسل، القامة والقيمة الفنية الكبيرة التي تعلمت منها في بداية مشواري الفني، ومازالت أتعلم منها في كل مشهد أقدمه معها، بالفعل أحصل على دروس في التمثيل، يمكن القول إن الجمهور سيشاهد مباراة في الأداء بين 18 نجما.

أما عن الشخصية التي يجسدها ضمن السياق الدرامي للأحداث، فأوضح داود: "أجسد شخصية عبدالمحسن الشقيق الأكبر في الأسرة دورا جميلا مكتوبا بأسلوب شيق استفزني للغوص في تفاصيل الشخصية والتعرف على أبعادها للمرة الأولى، ألعب دور الشقيق الأكبر الذي يضطر إلى التشابك مع جميع الشخصيات بحكم موقعه في الأسرة، وسيجد المشاهد أن شخصية عبدالمحسن تتقاطع مباشرة مع الشخصيات الأخرى في العمل، وتتوالى الأحداث، دور يبدو سهلا، ولكنه يصنف كسهل ممتنع، وأتمنى أن ينال العمل إعجاب المشاهدين"، معربا عن سعادته بالتعاون مع نخبة من نجوم الوسط الفني، ومشيدا بتعامل المخرج منير الزعبي.

ومن الدراما إلى المسرح أكد داود أنه تلقى عروضا عدة، ولكنه إلى الآن لم يحسم وجهته خلال عيد الفطر المقبل، وقال: "مازلت في مرحلة قراءة بعض النصوص، والفترة المقبلة سأحسم خياراتي".

يذكر أن "عبرة شارع" من تأليف د. حمد شملان الرومي، ومن إخراج منير الزعبي، ومن بطولة النجوم سعاد عبدالله، ومحمد المنيع، وداوود حسين، وجمال الردهان، وباسمة حمادة، وعبدالله البارون، وهبة الدري، وفاطمة الصفي، وعبدالمحسن القفاص، وعبدالله الطراروة، وليلى عبدالله، ولولوة الملا، وأسامة المزيعل، ونواف العلي، وأميرة النجدي، وسعود بوعبيد، ونورا، وغرور، وحسن الشماسي، وأحمد عبدالنبي.

back to top