رحل «حبيب» الرياضة والكرة الطائرة الكويتية

نشر في 26-04-2018
آخر تحديث 26-04-2018 | 00:00
محمد حبيب
محمد حبيب
فقدت الرياضة الكويتية والخليجية والعربية الحكم الدولي السابق للكرة الطائرة، رئيس لجنة قواعد اللعبة في الاتحادين العربي والآسيوي السابق، المغفور له محمد حبيب، الذي وافته المنية أمس الأول عن عمر يناهز 68 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

ويعتبر المغفور له محمد حبيب واحداً من أفضل الرياضيين الكويتيين، لتميزه بسجل رياضي حافل ومشرف، إذ بدأ حياته الرياضية أواخر ستينيات القرن الماضي لاعبا لكرة القدم، وعمل مدرسا للتربية الرياضية، وتدرج في وظيفته إلى أن أصبح موجها للتربية البدنية بوزارة التربية.

وعمل الراحل معلقا رياضيا على مباريات الكرة الطائرة، ثم دخل مجال التحكيم للعبة عام 1971، وأصبح حكماً دولياً عام 1978، ثم عضواً في لجنة الحكام للعبة في بداية ثمانينيات القرن الماضي بالاتحاد العربي، ثم رئيساً للجنة الحكام في دول مجلس التعاون الخليجي، ثم عضوا بلجنة المسابقات بالاتحادين العربي والآسيوي، ليصبح بعد ذلك أول حكم عربي عالمي للعبة عام 1984، وأول محاضر عربي معتمد من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة لقواعد اللعبة، وقام بترجمة قواعدها القانونية إلى اللغة العربية عدة مرات، ولم يبخل يوماً بجهد أو نصيحة، لاعبا أو حكما أو محاضرا، على كل من يطلبها، فحاز محبة وتقدير واحترام كل المهتمين بلعبة كرة الطائرة، لتظل ذكراه ناصعة أمام الجميع على المستوى الخليجي والعربي والدولي.

من جانبه، عزّى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتيين محمد الجبري الأسرة الرياضية الكويتية والخليجية برحيل محمد حبيب، مقدما خالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد.

وقال الجبري، في بيان صحافي أمس الأربعاء، إن دولة الكويت والأسرة الرياضية فيها فقدت برحيل الحكم الدولي السابق محمد حبيب أحد أبنائها البررة، الذي حمل سجلا رياضيا ناصعا ومسيرة حافلة بالإنجازات على المستويات المحلية والخليجية والدولية.

والقسم الرياضي في "الجريدة" يتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد، داعيا المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله ومحبيه جميل الصبر والسلوان.

back to top