الأهلي يُصارع الزمالك في قمة الأرقام القياسية

نشر في 26-04-2018
آخر تحديث 26-04-2018 | 00:04
خالد جلال , حسام البدري
خالد جلال , حسام البدري
تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية في التاسعة مساء اليوم بتوقيت الكويت، صوب استاد القاهرة لمتابعة "القمة 116" بين الأهلي والزمالك في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز.

يدير هذه المواجهة طاقم تحكيم مصري يقوده محمد الحنفي بعد ان رفض اتحاد الكرة المصري الاستعانة بحكام أجانب على عكس المعتاد وذلك رغم تحفظ مسؤولي الناديين.

ويخوض الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري اللقاء لتحقيق أهداف كبيرة لعل أبرزها الحفاظ على سلسلة الانتصارات والأرقام القياسية التي تحققت من بداية الموسم الحالي.

وشدد البدري على أن مباراة الزمالك سيكون لها مردود نفسي كبير على لاعبي الفريق في حالة الفوز سيتم استغلاله في استكمال المسيرة ببطولة كأس مصر ودوري الابطال الافريقي.

وطالب البدري لاعبيه بضرورة استغلال حالة انعدام الثقة التي يمر بها المنافس الأبيض عقب النتائج المتذبذبة في الدوري بتحقيق الفوز ومواصلة إسعاد ملايين الجماهير.

ويستعيد الأهلي جهود أكثر من لاعب غاب عن اخر لقاء أمام بتروجيت مثل أيمن أشرف وحسام عاشور والحارس محمد الشناوي، فيما يفقد خدمات بعض عناصره مثل المدافع رامي ربيعة الذي يعاني الإصابة في العضلة الضامة ويقضي فترة تأهيل حاليا في ألمانيا، بجانب المهاجم المغربي وليد أزارو المصاب ايضاً.

على الجانب الآخر، يسعى الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 58 نقطة إلى الفوز من أجل مُصالحة جماهيره بعد فقدان المنافسة على اللقب أو مركز الوصيف بجانب الخروج مبكرا من بطولة الكونفدالية الافريقية، بالإضافة إلى كسر النحس الذي يلازمه في مباريات القمة بالدوري، خصوصاً أنه لم يستطع الفوز على غريمه لأكثر من 10 سنوات.

ويعتمد الفريق الأبيض في لقاء الليلة على الروح الجديدة بعد تولي خالد جلال، المسؤولية الفنية خلفا لإيهاب جلال الذي رحل بعد 3 هزائم متتالية، وحرص المدرب الجديد على بث الحماس في نفوس لاعبيه، خاصة أن الخسارة في القمة ستعني مزيدا من الهجوم الجماهيري على اللاعبين والفريق ككل.

ويعتمد الجهاز الفني للزمالك على العناصر المؤثرة في التشكيلة كالحارس محمود جنش وطارق حامد وحازم إمام ومعروف يوسف.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يلتقي الأسيوطي سبورت مع طلائع الجيش في الخامسة إلا ربع مساءً.

ويحتل الأسيوطي المركز العاشر برصيد 41 نقطة، فيما يحتل طلائع الجيش المركز الثالث عشر برصيد 37 نقطة.

back to top