نوال الزغبي: علاقتي بالفنانين جيدة ولا تواصل مع ابنتي تيا

•أغنية «قالوا» نموذج من الألبوم المنتظر

نشر في 26-04-2018
آخر تحديث 26-04-2018 | 00:00
 نوال الزغبي
نوال الزغبي
منذ استماعها إلى كلمات أغنية «قالوا» وألحانها، لاحظت الفنانة نوال الزغبي أنها تتضمّن مقومات النجاح كافة، لذا تحمّست لها، وأدّتها بإحساس، وفور إصدارها احتلّت المراتب الأولى في نسبة الاستماع والمشاهدة في معظم الدول العربية.
ولا شكّ أن الخبرة الطويلة التي اكتسبتها الزغبي نتيجة مسيرة حافلة بالعطاء والنجاح والنجومية، تؤهلها لاختيار الأغاني التي تناسب صوتها وشخصيتها وقناعاتها في الحياة، وكأنها مرآة تعكس كل مرحلة تمرّ بها عاطفياً واجتماعياً ونفسياً.
«أغنية «قالوا» نموذج من الأغاني التي سيضمّها الألبوم الجديد، وهي قريبة إلى القلب ومتكاملة العناصر، وهذا سرّ نجاحها»، بهذه العبارة استهلت نوال الزغبي حديثها في برنامج «بصراحة» مع الإعلامية باتريسيا هاشم عبر أثير إذاعة «فايم أف أم»، مشيرة إلى أنها تختار أغانيها بإحساسها وعقلها بعد مسيرة فنية طويلة وخبرة قدّمت خلالها أغاني مختلفة المواضيع ومتجددة باستمرار.

«قالوا» من كلمات مازن ضاهر، وألحان فضل سليمان، وتوزيع عمر صباغ، وهو التعاون الأول للنجمة الذهبية مع فضل سليمان وستكرره في ألبومها الجديد في أربع أغان من توزيع عمر صباغ، وأعربت عن سعادتها بهذا التعاون.

هل من الممكن أن تنتج «روتانا» الألبوم؟ أكّدت نوال الزغبي أن ثمة مفاوضات في هذا الشأن، وأن علاقة صداقة قوية تجمعها مع رئيس الشركة سالم الهندي، وسبق أن عملا سوياً وقدّما أجمل الأعمال.

على غرار أي شخص، عاشت نوال الزغبي أوقاتاً جميلة وأوقاتاً صعبة، أبعدتها مؤقتاً عن عملها، وعندما عادت إلى الساحة الفنية شعرت بأن في داخلها خزّاناً من العطاء والطموح والنجاح، فجرته في أغانيها الجديدة وستفجره في الألبوم الجديد والكليب، كما قالت.

مواقع التواصل

بعدما أدركت أهمية مواقع التواصل، نشطت نوال الزغبي منذ عامين فيها كما أوضحت، مؤكدة سعادتها بالتواصل مع جمهورها وأنها تدير حساباتها بنفسها أو تتولى ذلك شركة مختصة في حال كانت مشغولة، لافتة إلى أن بعض الصور التي ترغب في نشرها مثلاً قد يحتاج إلى تعديل لناحية الإضاءة، لا سيما أن الجمهور يطالب بلقطات مهنيّة، لذا لا بد من اهتمام خبراء بهذا الأمر.

وحول إطلالتها الجديدة أوضحت أنها تتعامل مع مصفف الشعر فيكتور كيروز، بعد سنوات من التعامل مع طوني مندلق، وذلك بهدف التجديد، وهو السبب نفسه الذي دفعها إلى اختيار المصمم العالمي زهير مراد بعد سنوات طويلة من التعاون مع المصمم العالمي إيلي صعب.

ورداً على سؤال، هل ستغني شارة مسلسل جديد في رمضان؟ أجابت نوال بالنفي «لأن شارتي «كراميل» و«الناس العزاز» نجحتا فلا أريد تقديم عمل بمستوى أقل منهما».

انتخابات وصداقة

أما رأيها في ترشح الفنانين للانتخابات النيابية، وهل تقوم بهذه الخطوة؟ فأوضحت أنها لا تترشح في هذه المرحلة لأنها ستحترق باعتبارها فترة صعبة، مؤكدة أن البلد يحتاج إلى روح الشباب، وأنها ستنتخب في 6 مايو المقبل الرئيس ميشال المرّ الذي وصفته بالأب الروحي بالنسبة إليها، وهي تلجأ إليه منذ فترة طويلة ووقف إلى جانبها وتحترمه، «وهو كبير بكل معنى الكلمة».

رداً على تصريح الفنانة مايا دياب ضمن برنامج «بصراحة» بأن لا صداقات في الوسط الفني بسبب الغيرة، أشارت الزغبي إلى أنها لا توافقها الرأي، مؤكدة أنها على علاقة جيدة مع فنانين كثر، مثلاً عندما كانت مع نجوى كرم على متن باخرة النجوم حضرت زميلتها حفلتها وهي فعلت الأمر نفسه، وقد يحصل ذلك مع نانسي عجرم وإليسا وغيرهما.

تأجيل وحفلات

الفنانة اللبنانية أوضحت سبب تأجيل كليب «برج الحمل»، مشيرة إلى أن الموسيقار طلال قرر ذلك وطرح كليب «لا تلعب معايا» وهما من إنتاجه، لا سيما أن الأغنية الأولى صيفية.

وحول حفلاتها والديو مع ناجي اسطا في كثير منها، فأكدت أنها تحب أن تدعم الطموحين الذين يملكون مقومات النجومية، «وناجي صوته رائع وأغانيه ناجحة ويحبه الناس وهو خلوق وتجمعنا صداقة»، كاشفة أنها ستصور «قالوا» مع مخرج جديد وموهوب، صوّر البرومو الخاص بالأغنية وهي معجبة بعمله. وخلال الصيف ستلتقي الجمهور بحفلات عدة، وقريباً ستحيي حفلتين واحدة في دبي وأخرى في هولندا.

«تيا» والسعادة

أوضحت نوال الزغبي أن ابنتها تيا اختارت أن تعيش مع والدها، وهي بدورها رحبت بالفكرة فهي لا تجبر أولادها على أي أمر، لافتة إلى أن لا تواصل بينهما «لكنها في النهاية ابنتي وحبيبة قلبي وهي تعيش عند والدها وليس في مكان آخر».

ورداً على سؤال كم تمنح نفسها علامة سعادة من 1 الى 10؟ أكدت أنها سعيدة ومنحت نفسها 9 على 10.

نجمة ذهبية

خلال الحلقة أطلّ كل من الشاعر مازن ضاهر والملحن فضل سليمان. أكد الأخير أن نوال الزغبي نجمة ذهبية بالمقاييس كافة، وبنفسيتها وبطريقة تعاملها مع الآخرين وبروحها المرحة.

وأضاف: «يحتاج الصوت إلى دراسة، وعندما عملت مع نوال كنت حريصاً جداً ففصّلت على الصوت الموسيقى، وكانت المسؤولية كبيرة من خلال الكلمة واللحن، وكتب الشاعر مازن ضاهر كلمات تشبه الزغبي، وأنا ترجمتها مع الموسيقى ووصلت إلى لحن يليق بالجميع».

أكّدت أنها لن تغني شارة أي مسلسل في رمضان المقبل
back to top