«التسوية» تحيل مقترح الأندية إلى المجلس المقبل

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:00
No Image Caption
قدمت الأندية الكويتية مقترحا جديدا لشكل الموسم الرياضي المقبل 2018- 2019 بدوري فيفا إلى لجنة التسوية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة، والتي ستحوله بدورها في وقت لاحق إلى مجلس الإدارة المقبل، الذي سيتم انتخابه في 20 مايو المقبل.

وكان هناك مقترح مماثل قدمه عضوا لجنة التسوية خالد الجارالله ومرزوق العجمي إلى اللجنة، التي قررت بدورها إلقاء الكرة في ملعب الجمعية العمومية أو مجلس الإدارة المقبل.

وتضمن المقترح "الجديد- القديم" إلغاء الهبوط في الموسم الحالي، ومشاركة 10 أندية في الدرجة الممتازة، على أن يتم تأهل فريقي الشباب والفحيحيل، صاحبي المركزين الأول والثاني، لدوري الدرجة الأولى.

كما تضمن زيادة عدد الفرق المشاركة في دوري الدرجة الأولى إلى 8 فرق، وذلك بمشاركة الوزارات والمصارف، في حين تردد أن الهيئة العامة للرياضة خاطبت نادي القرين لتكوين فريق يشارك في البطولة ابتداء من الموسم المقبل.

إلى ذلك، طالبت الأندية ضمن المقترح ذاته بمشاركة 5 محترفين ابتداء من الموسم المقبل، على أن يكون بينهم محترف آسيوي، وجاء هذا المقترح بسبب مشاركة القادسية والكويت في البطولة العربية، والتي تتيح لوائحها للأندية مشاركة 5 محترفين.

ورأت الأندية أن السماح للقادسية والكويت فقط بقيد 5 محترفين بسبب البطولة العربية فيه إخلال بمبدأ تكافؤ الفرص، لذلك تضمن مقترحها رفع عدد المحترفين من 4 إلى 5.

back to top