الوفد الحكومي يجتمع مع «الأولمبية الدولية»

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:06
المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح
المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح
يعقد اليوم الوفد الحكومي الذي يترأسه المدير العام للهيئة العامة للرياضة، د. حمود فليطح، ويضم الخبير الدستوري أستاذ القانون بجامعة الكويت، د. محمد الفيلي، ومستشار الهيئة العامة للرياضة، د. صقر الملا، مع اللجنة الأولمبية الدولية، التي يمثلها نائب المدير العام للجنة الأولمبية الدولية لشؤون العلاقات الدولية مع الحركة الأولمبية، بيرو ميرو، ومسؤولين آخرين، وذلك في التاسعة من صباح اليوم بتوقيت سويسرا.

ويشهد الاجتماع مناقشة رفع تعليق النشاط الدولي عن الرياضة الكويتية، علما بأن هناك بوادر إيجابية بإنهاء هذه الملف بشكل نهائي، ودون رجعة.

ومن المتوقع أن تظهر نتائج الاجتماع الذي سيعقده الوفد الحكومي مع ميرو قبل عودته إلى البلاد، حيث يستمر في سويسرا لمدة 3 أيام، علما بأن الوفد سيطرح خلال الاجتماع القانون الرياضي الجديد، والذي حاز من قبل رضا وإعجاب وقبول مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لا سيما في ظل تماشيه مع الأنظمة الدولية.

ويناقش المجتمعون شرط عودة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتي ومجالس إدارات الاتحادات المنحلة، إلى جانب القضايا المرفوعة من الحكومة ضد اللجنة الأولمبية الدولية، ومن المتوقع أن يلقي الوفد الحكومي الأمر في يد الجمعيات العمومية، باعتبارها المخولة بحسم مصير الأولمبية والاتحادات، في حين سيبدي مرونة مشروطة بالنسبة إلى رفع الإيقاف، وهو الأمر الذي أكدته الحكومة مسبقاً بموافقتها على سحب القضايا مقابل ضمان رفع الإيقاف.

back to top