سفير جيبوتي في الكويت: لا خوف على موانئنا من إيران

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:03
سفير جيبوتي لدى الكويت السفير محمد مؤمن
سفير جيبوتي لدى الكويت السفير محمد مؤمن
علّق سفير جيبوتي لدى الكويت السفير محمد مؤمن، على خبر نشرته "الجريدة" على صفحتها الأولى في عددها يوم الأحد الماضي، بعنوان: "حرس إيران يتغلغل في جيبوتي"، مؤكداً أن بلاده "لا تقبل أن يستثمر في أراضيها من تدينهم سياستهم الإقليمية، ولا تتبادل التجارة معهم" في إشارة الى إيران، مضيفاً: "نحن نختار شركاتنا بعناية لا أحد يفرض علينا من نتعامل معهم لأننا ننطلق من واقع مصالحنا".

وشدد مؤمن في رد تلقته "الجريدة"، على أن "جيبوتي ليس لها أي نوع من العلاقة مع إيران سواء كانت دبلوماسية أو تجارية أو استثمارية، وموقفنا كان واضحاً تجاه سلوك إيران في المنطقة، ولم يعجبها هذا الموقف وتطاول علينا بعض مسؤولي النظام".

وأكد أنه "لا خوف على موانئ جيبوتي من إيران أو شركاتها، لأنه بكل بساطة لا وجود لها في جيبوتي، لأننا نتعامل بكل بساطة مع دول، ومؤسسات تتبع لدول نحن نرتبط معها بعلاقات دبلوماسية وروابط أخرى واضحة لا غبار فيها ومعلنة للجميع".

وأضاف: "نحن لا نعادي ولا نرفض أحداً، فالجميع مرحب بهم للاستثمار في بلدنا، لأننا بلد مفتوح يسعى إلى الصداقة مع الجميع، على أن يحترموا مواقفنا وسيادتنا، ويراعوا مصالحنا، وأن يكون ذلك في إطار احترام القرارات الدولية والإقليمية".

back to top