الحربش: الكويت حققت متطلبات الإعفاء من «الشينغن»

وعد دنماركي بعدم تجريم الحجاب

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:03
وفد الصداقة في البرلمان الدنماركي
وفد الصداقة في البرلمان الدنماركي
التقى وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الخامسة، برئاسة النائب د. جمعان الحربش، لجنة السياسات الخارجية في البرلمان الدنماركي.

وبين الحربش، في تصريح صحافي، أنه تم تبادل وجهات النظر حول القضايا التي تطلب الكويت دعماً فيها، مثل دعم إعفائها من تأشيرة «الشينغن»، لافتاً إلى أن الكويت قدمت طلباً وسينظر في شهر يونيو من هذا العام.

وأضاف أن الكويت حققت المتطلبات، وهي الجواز الإلكتروني، لافتاً إلى أن الجانب الدنماركي وعد بدعم الكويت في هذا الجانب.

وبين أن الوفد الكويتي قدم الشكر لهم على دعمهم الكويت في مجلس الأمن الدولي وحصولها على مقعد غير دائم فيه.

وأشار إلى أن الأمر الآخر تناول بعض القضايا المطروحة في الساحة والبرلمان الدنماركيين، لافتاً إلى أن هناك طرحاً يمينياً ينمو في أوروبا، مما يؤثر على المواطنين الأوروبيين المسلمين.

ودعا إلى تعزيز المواطنة في أوروبا، مع الاحتفاظ بحقوقها، مشيراً إلى أن هناك أكثر من قانون مطروح في الدنمارك منها «تجريم النقاب»، ومن المتوقع أن يقر البرلمان الدنماركي هذا القانون.

ولفت إلى أن هناك خشية من أن ينتقل هذا التجريم إلى الحجاب، مبيناً أن أعضاء البرلمان وعدوا بعدم نقل هذا القانون إلى الحجاب، «رغم تحفظنا على موضوع تجريم النقاب كحرية دينية وشخصية، وأن ما يهم الزوار المسلمين أنه لا ينتقل هذا التجريم للحجاب».

وأوضح أن هناك نقاشا كبيراً حول «الإسلاموفوبيا» يسيطر على الشعور المجتمعي، وأن هناك تيارات تعزز هذا الأمر، مبيناً أن هذه اللقاءات مهمة في إزالة الكثير من أوجه اللبس والخلط.

back to top