«بورصة الكويت» تبدأ جولتها الترويجية في لندن اليوم

بالتنسيق مع «غولدمان ساكس» بهدف زيادة اهتمام المستثمرين الدوليين بالسوق المالي الكويتي

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:04
خالد الخالد
خالد الخالد
قال الخالد إن بورصة الكويت تمنح من خلال أولى جولاتها الترويجية في لندن، المركز المالي الأهم على مستوى العالم، فرصة لكبرى الشركات المحلية المدرجة للتواصل مع المستثمرين الدوليين.
تماشياً مع جهودها المستمرة الرامية إلى تطوير السوق الكويتي، وتلبية للمعايير الدولية، تبدأ بورصة الكويت اليوم جولتها الترويجية الأولى في العاصمة البريطانية لندن، بالتعاون مع "غولدمان ساكس"، وهي مؤسسة خدمات مالية واستثمارية أميركية متعددة الجنسيات.

تقام الجولة بمشاركة نخبة من البنوك والشركات المحلية، من بينهم بنك الكويت الوطني، وبيت التمويل الكويتي، وبنك برقان، وشركة الاتصالات المتنقلة (زين)، وشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، وشركة مباني، وميزان القابضة وهيومان سوفت.

تهدف الجولة الترويجية نحو تسليط الضوء على فرص الاستثمار في الكويت بشكل عام، وعلى الفرص الاستثمارية التي تقدمها الشركات المشاركة بشكل خاص، وكذلك رفع مستوى الوعي حول ما أحرزته بورصة الكويت من تقدم لافت، خلال الفترة الوجيزة الماضية، الأمر الذي ساهم في خلق سوق مالي أكثر شفافية وفعالية، وسط مجتمع الاستثمار الدولي.

وتعليقا على هذه الجولة، صرح الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت خالد الخالد، قائلا: "تمنح بورصة الكويت، من خلال أولى جولاتها الترويجية في لندن، المركز المالي الأهم على مستوى العالم، فرصة لكبرى الشركات المحلية المدرجة للتواصل مع المستثمرين الدوليين. وتم اختيار الشركات المشاركة بناء على قوة أدائهم المالي وما لديهم من مؤشرات تنبئ بمستقبل واعد، حيث يشكل التفاعل المباشر مع مجتمع الاستثمار الدولي أحد أهم ملامح رؤيتنا في خلق سوق نشط ومتنوع يخدم جميع الأطراف ذات الصلة".

وأضاف قائلا: "شاركت بورصة الكويت كذلك أخيرا في الملتقى العالمي للمستثمرين الأجانب في مدينة نيويورك، ونسعى من خلال هذه الجولة نحو الإعداد أو المشاركة في المزيد من هذه الجولات في المستقبل القريب".

ومن عوامل الجذب التي توفرها دولة الكويت للمستثمرين الأجانب هي المؤشرات الاقتصادية الإيجابية، والاستقرار السياسي، واللوائح والأنظمة الحديثة، إلى جانب تطبيق أحدث الأنظمة التقنية في هذا المجال.

تساهم الجولة الترويجية كذلك في تعزيز المشهد الاقتصادي الكويتي وإبراز المكانة الدولية المتميزة لدولة الكويت، بما يتماشى مع رؤية "كويت 2035"، التي يقودها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وخطة التنمية الوطنية.

وتؤكد بورصة الكويت، من خلال هذا النوع من المبادرات، التزامها نحو تطوير سوق المال الكويتي، والعمل على توفير إمكان الوصول لرؤوس الأموال وللمستثمرين من خلال عوائد متنوعة، الأمر الذي يجعل من بورصة الكويت سوق مالي رائد على مستوى المنطقة.

back to top