«الاستئناف»: الحبس لـ 17 مواطناً رددوا «خطاب البراك»

رفضت الدعوى ضد الحربش والمرداس بسبب الحصانة

نشر في 24-04-2018
آخر تحديث 24-04-2018 | 00:12
No Image Caption
بعد إدانتهم بتهمة الإساءة إلى الذات الأميرية عبر إعادتهم الخطاب الذي ألقاه النائب السابق مسلم البراك في ساحة الإرادة، قضت محكمة الاستئناف الجزائية أمس بتأييد حكم محكمة أول درجة بحبس 17 مواطناً سنتين مع الشغل، لكنها أمرت بوقف التنفيذ مدة 3 سنوات يلتزم خلالها المحكومون بحسن السير والسلوك، إلى جانب دفع كل منهم 2000 دينار كفالة.

وقضت المحكمة بعدم قبول الدعوى الجزائية المقامة من النيابة العامة ضد النائبين الحاليين جمعان الحربش ونايف المرداس في القضية ذاتها، نظراً لعدم رفع الحصانة البرلمانية عنهما، مما يطرح إمكانية محاكمتهما عن هذه القضية مستقبلاً عند تركهما مجلس الأمة، في حين قضت بسقوط الدعوى عن النائب السابق فلاح الصواغ، لوفاته.

وبينما أوقفت المحكمة استئناف النائب السابق فيصل المسلم إلى حين الفصل في معارضته أمام محكمة أول درجة، يتوقع أن يطعن المتهمون الذين صدرت ضدهم أحكام الحبس مع وقف النفاذ أمام محكمة التمييز.

أما المحكوم عليهم الـ17، وبينهم نواب سابقون، فهم: أنور الفكر، وخالد شخير، وخالد الشمري، ومبارك الوعلان، وخالد الطاحوس، وفيصل اليحيى، ومحمد الخليفة، وعبدالله البرغش، وفهد الزامل، وسالم النملان، وزايد الزيد، وأحمد سيار، وناصر المطيري، وعايض العتيبي، وخالد المطيري، ومحمد العتيبي، وفهد ماطر.

back to top