محامٍ يرفع قضية لطرد سفير الفلبين

تأييد براءة هاني حسين من إذاعة أخبار كاذبة

نشر في 24-04-2018
آخر تحديث 24-04-2018 | 00:00
السفارة الفلبينية بالكويت
السفارة الفلبينية بالكويت
قدم المحامي عايد الرشيدي أمس بلاغا إلى النائب العام ضد السفارة الفلبينية في البلاد، على خلفية التصريحات التي أدلى بها السفير الفلبيني لعدد من الصحف، عن وجود فرقة من قبل السفارة لإخراج العاملات في المنازل في حال وجود استغاثة منهن.

وأكد الرشيدي، في شكواه، أن الوقائع المنسوبة إلى المشكو بحقه وعدد من العاملين تعد مخالفة لقانون الجزاء والإقامة، ومن ثم يطلب من النيابة العامة التحقيق فيها، لما تمثله من مخالفة للقوانين واتفاقية فيينا بشأن العلاقات الدبلوماسية، وانتهاك لسيادة الكويت.

كما أقام الرشيدي دعوى أمام المحكمة الإدارية، تتضمن طلبا مستعجلا بطرد السفير الفلبيني لمخالفته أحكام المادتين 8 و49 من الدستور الكويتي، لافتا إلى أن الأفعال المرتكبة من السفير تبرر الحكم باعتباره شخصا غير مرغوب فيه بالبلاد.

من جانب آخر، أيدت محكمة الاستئناف الجزائية أمس حكم محكمة أول درجة ببراءة المحامي هاني حسين من تهمة إذاعة أخبار كاذبة، والإساءة إلى بعض المواطنين، على خلفية القضية المقامة ضده من النيابة العامة، بناء على بلاغ من وزارة الداخلية.

وكانت النيابة وجهت تهمة إذاعة الأخبار الكاذبة للمحامي حسين على خلفية انتشار تصوير له يتضمن الحديث عن بعض المزدوجين، وتم تقديم بلاغ ضده إلا أن محكمة أول درجة انتهت الى الحكم ببراءته، وتم تأييد الحكم من قبل محكمة الاستئناف.

back to top