سيلفرمان: واشنطن تسعى لحل سريع للخلاف الخليجي

«الحوار الكويتي - الأميركي الاستراتيجي الثالث ينطلق أكتوبر المقبل»

نشر في 23-04-2018
آخر تحديث 23-04-2018 | 19:58
أكد سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد لورانس سيلفرمان أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب والادارة الاميركية يسعيان لإيجاد حل سريع وآني للخلاف الدائر بين الاشقاء في مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف سيلفرمان، في تصريح صحافي خلال فتح السفارة باب التعازي في زوجة الرئيس الاميركي الاسبق بوش الاب، باربرا بوش أمس، أن هناك اتصالات مكثفة ودائمة مع المسؤولين في المنظومة الخليجية، مؤكدا أن وحدة وتوافق دول التعاون الست مهمة جدا لما تواجهه المنطقة من تحديات أمنية.

باربرا بوش

وعلى صعيد آخر، أعرب سيلفرمان عن خالص شكره وتقديره للقيادة الكويتية والشعب الكويتي على مشاعرهم الصادقة التي عبروا فيها عن حبهم وتعازيهم للشعب الأميركي في وفاة باربرا بوش.

وأضاف ان "القيادة والشعب الكويتي يقدران ويحترمان السيدة بوش، إضافة الى العلاقات المميزة التي كونتها وشخصيتها الصادقة مع الاصدقاء في الكويت، ودل على ذلك كمية التعازي التي وصلت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاتصالات التي تلقاها السفير شخصيا من مسؤولين ومواطنين كويتيين، وعلى رأسهم رسالة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد".

وذكر زيارتي السيدة باربرا بوش للكويت، وكانت أولاهما عام 1993، إذ كانت بداية العلاقة مع الشعب الكويتي، ثم الزيارة الثانية، التي جاءت بعد مرور 10 اعوام على التحرير.

الحوار الإستراتيجي

وقال: "على الرغم من السنوات الطويلة التي مرت على العلاقات الكويتية - الأميركية، فإننا نتطلع الى المزيد من أوجه تعزيزها في العديد من المجالات مثل الامن والدفاع، وكذلك التجارة والاستثمارات والتعليم".

ولفت سيلفرمان إلى الحوار الكويتي - الأميركي الاستراتيجي وما يشكله من فرصة للقيام بدور مهم، موضحا ان الجانبين سوف يجريان الحوار الثالث في الكويت، مطلع اكتوبر المقبل.

الجراح يعزي بوفاة باربرا بوش

زار وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، أمس، سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت، حيث نقل تعازي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وحكومة وشعب الكويت، وذلك بوفاة السيدة الأولى السابقة باربرا بوش.

back to top