جمال الردهان: تكريمي تقدير لكل نجوم «سرب الحمام»

نشر في 24-04-2018
آخر تحديث 24-04-2018 | 00:00
الردهان يتسلم تكريمه من رمضان خسروه
الردهان يتسلم تكريمه من رمضان خسروه
كرَّمت الفرقة السينمائية الأولى، ضمن فعاليات ملتقى الفن السابع، الفنان جمال الردهان عن مجمل مشواره الفني، وبصمته الجلية في مجال السينما.

وبهذه المناسبة، أهدى مدير الفرقة السينمائية الأولى ورئيس الملتقى، المخرج السينمائي رمضان خسروه، نيابة عن رئيسة ومؤسسة الفرقة السينمائية الأولى، الشيخة انتصار سالم العلي، درعا تذكارية للردهان، بحضور الفنان د. فهد العبدالمحسن، والفنان عبدالناصر الزاير، وأستاذ الإعلام في جامعة الكويت د. محمد الموسوي، وعدد من المهتمين بالفن السابع.

في البداية، قال الفنان جمال الردهان: "أقف اليوم أمامكم مكرما ممن يستحقون التكريم، يقول المتنبي: (إذا أنت أكرمت الكريم ملكته / وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا)، وبفضل الله، ليس بيننا لئيم، وما ترونه اليوم هو سلسلة من الكرم أتمنى لها أن تستمر، وتنتقل هذه المبادرة الإيجابية إلى من هم في سدة مناصب الدولة، وأعني المسؤولين عن الفن، فيكرمون من يعملون من أبناء الكويت وممن عملوا ومن يرفعون اسم الكويت عاليا، ولا يحرمونهم في حياتهم من نيل شرف هذا التكريم، سواء جائزة الدولة التقديرية أو التشجيعية، وغيرهما".

وأضاف: "هذا التكريم اليوم ليس لي وحدي، فهو لكل فرد في فيلم (سرب الحمام)، وإن سبقته أعمال، لكن اسمحوا لي أن أجيرها هنا لـ(سرب الحمام)، الذي نحتفل اليوم بمضي شهرين من العروض بدور السينما الكويتية".

وتابع: "وجدنا التقدير والتكريم، لذلك أعطى كل فنان أفضل ما لديه عندما قدرنا، فكانت النتيجة نجاحا بعد نجاح، لذلك أعتبر تكريم اليوم لكل فرد من أفراد الفيلم، وأهديه للكويت، عشقنا الأول، التي من أجلها عملوا وعملنا مواصلين جهد من سبقونا في هذا المجال، حتى وصلنا إلى هذا الموقع تحت سقف الفرقة السينمائية الأولى في الكويت. شكرا للكويت، وأميرنا الغالي، وللشيخة انتصار الصباح، وللمخرج رمضان خسروه، ولكل أفراد (سرب الحمام)".

أصداء طيبة

من جانبه، قال المخرج رمضان خسروه: "بدأنا فكرة ملتقى الفن السابع في الفرقة السينمائية منذ 3 شهور، وكانت قائمة على أن نلم شمل الفنانين والأدباء والمهتمين بالمجال السينمائي والفني، لمناقشة العديد من القضايا الفنية، ولنتبادل الخبرات والآراء".

وأضاف: "حقق الملتقى خلال الفترة الماضية أصداء طيبة ارتأت إدارة الفرقة ضرورة تكريم الفنانين، لاسيما الذين لهم حضور سينمائي، وهنا تم ترشيح فنان يجب أن نكرمه ويستحق أن نقف له وقفة احترام هو الفنان جمال الردهان، صاحب البصمات الواضحة في الساحة الفنية بشكل عام، والسينما على وجه الخصوص".

وتابع: "كمخرج، أرى في الردهان فنانا يتمتع بمشاعر فياضة، ومتمكن من أدواته، ويمنح المخرج الذي أمامه ثقة كبيرة".

دعم الفن السابع

أثنى الفنان د. فهد العبدالمحسن على مبادرة الفرقة السينمائية الأولى، مشيدا باختيار الفنان الردهان، لتكريمه، لما له من بصمات في المجال الفني، بجميع مشاربه، سواء المسرح أو الدراما أو السينما، وأثنى على الدور الذي تلعبه الفرقة السينمائية الأولى في دعم الفن السابع.

بدوره، قال الفنان عبدالناصر الزاير: "أبارك لزميلنا الفنان جمال الردهان هذا الاحتفاء الذي يستحقه، وعندما نتحدث عن (سرب الحمام)، فإننا بصدد كتلة من الحب، وخاصة أن الحمام هو رمز الحب، وهذا ما وجدناه في الفيلم؛ شكلا ومضمونا".

بعد ذلك، فتح باب النقاش حول موضوع الملتقى لهذا الشهر، وهو "قيمة الفنان في السينما"، حيث طرح الحضور آراءهم في هذا الصدد.

back to top