خاص

النجادة لـ الجريدة•: تسجيل «صيفي الهيئة» المتأخر 3 يونيو

نشر في 24-04-2018
آخر تحديث 24-04-2018 | 00:05
 عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة
عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة
أعلنت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة فترة التسجيل المتأخر للفصل الدراسي الصيفي 2017/2018، اعتباراً من 3 حتى 5 يونيو المقبل، لافتة إلى أن الفصل الصيفي يعتبر اختياريا وتابعا للفصل الدراسي الثاني.

وذكرت النجادة، في تصريح صحافي، لـ»الجريدة»، أن «الطالب المتوقع تخرجه في الفصل الأول المقبل يكون متبقيا له بعد تسجيل الفصل الصيفي 23 وحدة دراسية للتخرج».

وفيما يخص تغيير التخصص في الكلية، قالت إن «شروط تغيير التخصص هي ضرورة الا تقل الوحدات الدراسية المجتازة عن 14، ولا تزيد عن 30 وحدة بالنسبة لطلبة الدبلوم، بينما لطلية البكالوريوس لا تقل عن 14 ولا تزيد على 45، مع ضرورة ألا يقل المعدل العام النهائي بعد الفصل الصيفي عن 2.5 نقطة دراسية».

وبينت أن التخصصات غير المتاحة والمغلقة بالنسبة لتغيير التخصص في كلية التربية الأساسية هي: التربية الإسلامية، واللغة العربية، والتربية البدنية والرياضية، والكهرباء، واللغة الفرنسية.

وأشارت إلى أن الحد الأقصى للوحدات الدراسية، التي يمكن تسجيلها في التسجيل المبكر الأول للفصل الدراسي الأول بالنسبة لحالة الخريج، هو إذا كان الطالب الخريج عليه إنذار فإنه يحق له تسجيل 15 وحدة، فأما لغير المنذر فيحق له تسجيل 23، وأما الطلبة المستمرون فلهم 12 وحدة دراسية للمنذر وغير المنذر، وذلك في الموعد الأول، وسيتم رفعه في الموعد الثاني.

back to top