الجهراء باقٍ في الدوري الممتاز

بعد اكتساحه الفحيحيل بسداسية نظيفة

نشر في 23-04-2018
آخر تحديث 23-04-2018 | 00:05
جانب من مباراة الجهراء والفحيحيل أمس
جانب من مباراة الجهراء والفحيحيل أمس
قاد فايز الظفيري ومحمد سعد فريقهما الجهراء أمس إلى اكتساح نظيره الفحيحيل بستة أهداف نظيفة، ليبقى أبناء القصر الأحمر في الموسم المقبل ضمن أندية دوري «ڤيڤا» للدرجة الممتازة، بينما بقي الفحيحيل في «الدرجة الأولى».
أكد الجهراء بقاءه في الدوري الممتاز خلال الموسم المقبل، وذلك بعد فوزه الكبير بستة أهداف نظيفة على الفحيحيل في المباراة الفاصلة لتحديد هوية الهابط إلى دوري الدرجة الأولى، والتي جمعت بينهما أمس على استاد الصداقة والسلام، ليتأكد بقاء الفحيحيل بدوري الدرجة الأولى.

سجل أهداف الجهراء فايز الظفيري (54، 73، 74)، ومحمد سعد (65، 67)، وسعد الوليد (84).

جاء شوط المباراة الأول دون المستوى، حيث غابت الخطورة وانحصر اللعب غالبا في وسط الملعب مع كثرة الاخطاء والتوقفات.

وكانت بداية الهجمات الخطيرة جهراوية عبر تسديدة ارضية للمهاجم الكاميروني رونالد من خارج منطقة الجزاء، حولها الحارس شهاب كنكوني بصعوبة إلى ركنية (2). بعد ذلك تعرض كنكوني حارس مرمى الفحيحيل لإصابة استدعت نقله إلى المستشفى عبر الإسعاف، ليحل بديلاً عنه الحارس بدر بلال.

وبعد فترة توقف طويلة، استؤنف اللعب، وجاء الرد من الفحيحيل عبر كرة رأسية من سالم الهاجري، حولها الحارس بندر سليمان إلى ركنية لم تثمر شيئا (13).

ثم عاد اللعب إلى العشوائية والكرات الطويلة والخاطئة من الطرفين، مع أفضلية نسبية للفحيحيل في امتلاك الكرة، ما حدا بمدرب الجهراء بوريس بونياك إلى اجراء تبديل هجومي بالزج بمحمد سعد بدلاً من لاعب الوسط عبدالله الشمري لتحسين مردود فريقه، وانتهى هذا الشوط بالتعادل السلبي.

بداية مثالية للجهراء

وفي الشوط الثاني، بدأ الجهراء بشكل مغاير وأفضل، وسيطر على مجريات المباراة ضاغطا على مرمى خصمه الذي استسلم تماما لتألق محمد سعد وفايز الظفيري الذي كان نجم المباراة.

ولم يتأخر هدف التقدم بعد كرة بينية من فيصل زايد وصلت إلى فايز الظفيري بمواجهة المرمى مسددا الكرة ارضية على يمين الحارس (54) وعاد الظفيري ليهيئ الكرة برأسه لمحمد سعد فحولها الاخير في المرمى (65)، ثم سجل العجمي الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه بعد تخطيه الدفاع والانفراد بالحارس (67)، ووسط انهيار الفحيحيل سجل الظفيري ثاني أهدافه مستغلا كرة مرتدة من الحارس بدر بلال فسدد بالمرمى الخالي(73)، ولم تمض دقيقة واحدة حتى سجل الظفيري هدفه "الهاتريك" والخامس لفريقه بعد تمريرة من الكاميروني رونالد وضعته في مواجهة المرمى مسجلا بسهولة(74).

بعد ذلك طغت العصبية على اداء الفحيحيل ليتحصل نواف المطرود على البطاقة الحمراء (82)، واستمرت أفضلية الجهراء ليسجل البديل سعد الوليد الهدف السادس بعد تمريرة جميلة من فيصل زايد، سددها الوليد على يسار الحارس(84).

ولم تنفع محاولات الفحيحيل في تذليل الفارق، لتنتهي المباراة بستة أهداف نظيفة للجهراء.

back to top