3 مباريات في افتتاح «كأس السلة»

الكويت يلتقي التضامن... وكاظمة في مواجهة اليرموك

نشر في 23-04-2018
آخر تحديث 23-04-2018 | 00:05
الساحل والنصر في مباراة بالموسم الماضي
الساحل والنصر في مباراة بالموسم الماضي
يستهل فريق نادي الكويت، حامل اللقب، مشواره أمام نظيره التضامن في الرابعة والنصف من بعد عصر اليوم في افتتاح منافسات المجموعة الاولى للنسخة الـ52 من بطولة كأس اتحاد كرة السلة، والتي ستشهد لقاءين آخرين، يجمع الأول الساحل مع النصر عند الساعة 6:30 مساء، وتليه مباشرة مواجهة كاظمة واليرموك.

وتقام المباريات الثلاث على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، بينما ستنطلق منافسات المجموعة الثانية غدا.

وكانت الفرق وُزعت على مجموعتين بحسب ترتيبها في الدوري العام، اذ ضمت المجموعة الاولى الفرق التي حصلت على الترتيب الفردي وهي: الكويت وكاظمة والنصر واليرموك والساحل والتضامن، بينما ضمت الأخرى الفرق التي حصلت على الترتيب الزوجي في الدوري العام، وهي: القادسية والجهراء والعربي والصليبيخات والشباب.

وينص نظام البطولة على خوض دوري المجموعات ثم يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى المربع الذهبي الذي يقام بنظام المقص.

وكان الاتحاد قرر الغاء نظام «البلاي اوف» في الدور النهائي بسبب ضيق الوقت.

يذكر أن القادسية توج بطلاً للدوري الممتاز، بينما جاء الكويت ثانياً، في حين حل بالمركز الثالث الجهراء الفائز ببطولة درع الاتحاد أمام القادسية والكويت، وتعتبر هذه البطولة ختام منافسات الموسم.

وتعد مواجهة الكويت والتضامن اليوم غير متكافئة نظراً للفارق الفني الكبير بين الفريقين، ويسعى من خلالها الابيض الى الضرب بقوة منذ البداية للمضي قدماً في المحافظة على لقبه بالاضافة الى ضمان عدم خروجه خالي الوفاض من البطولات هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية تبدو كفة النصر أرجح لنيل نقطتي الفوز، إلا أن الساحل سيحاول مجاراة منافسه لتحقيق مفاجأة في المجموعة. ويمتلك الفريقان عناصر مميزة أمثال بدر العتيبي ومنصور جلوي ويوسف عقاب من جانب النصر وشعيب مهنا وخلف علي وفارس نصار من جانب الساحل.

وتتشابه الأمور في المباراة الثالثة، التي تجمع كاظمة واليرموك، مع سابقتها، إذ يملك البرتقالي افضلية نسبية على منافسه الا ان اليرموك بقيادة مدربه الوطني طلال بلال يعتبر نداً قوياً ولا يستسلم بسهولة، وهو يعتمد على جهود لاعبيه حمد الزامل وناصر المطيري وحسن دشتي، بينما يرتكز المدرب الصربي لسلة كاظمة نيناد على جهود أحمد البلوشي وعبدالعزيز ريحان وعبدالله توفيق.

back to top