فوز ساحق لأرسنال في أول مباراة بعد إعلان رحيل فينغر

نشر في 23-04-2018
آخر تحديث 23-04-2018 | 00:02
لاكازيتي نجم ارسنال يحرز هدفا في مرمى وست هام
لاكازيتي نجم ارسنال يحرز هدفا في مرمى وست هام
أحرز أرسنال ثلاثة أهداف في آخر ثماني دقائق في المباراة قبل الأخيرة للمدرب أرسين فينغر على أرضه ليفوز 4-1 على وست هام يونايتد في مباراة قمة في لندن بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأول.
استعاد أرسنال توازنه وحقق فوزاً ساحقاً على ضيفه وجاره وست هام يونايتد 4-1 أمس، في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وهي المباراة الأولى للفريق اللندني بعد إعلان مدربه الفرنسي آرسين فينغر الجمعة التنحي في نهاية الموسم عن منصبه بعد 22 عاماً على رأس الإدارة الفنية للفريق.

وحث فينغر الجماهير على الوقوف خلف الفريق لإنهاء الموسم على أعلى المستويات وخصوصاً في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي تبقى الوحيدة أمام النادي لإنقاذ موسمه من خلال الظفر بلقبها وضمان المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، إذ إن ترتيبه الحالي في الدوري (المركز السادس، وهو الأسوأ في مسيرة الفرنسي) لن يتيح له التأهل كأحد أفضل أربعة أندية إنكليزية.

لكن الجماهير لم تلب رغبة الفرنسي وواصلت عزوفها عن حضور المباريات البيتية للنادي بملعب الإمارات، حيث كانت هناك العديد من المقاعد الشاغرة، ولم تكن هناك سوى بعض الهتافات المتفرقة من قبيل "هناك واحد آرسين فينغر واحد فقط" مع رفع لافتات كتب عليها "شكراً فينغر".

وتنتظر أرسنال قمة ساخنة أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني الخميس المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي، قبل أن يحل ضيفاً عليه في 3 مايو المقبل، مما دفع مدربه فينغر إلى إراحة بعض نجوم الفريق خصوصاً الألماني مسعود أوزيل وحارس المرمى العملاق بيتر تشيك وجاك ويلشير.

وعانى أرسنال الأمرّين لتحقيق الفوز، وانتظر حتى الدقائق الأخيرة لحسمه مستغلاً أخطاء دفاعية كارثية للاعبي وست هام يونايتد.

وانتظر أرسنال الدقيقة 51 لافتتاح التسجيل عبر مدافعه الإسباني ناتشو مونريال بتسديدة قوية بيسراه على الطائر أسكنها الزاوية اليمنى للحارس جو هارت.

وادرك وست هام يونايتد التعادل عبر الدولي النمسوي ماركو ارناتوفيتش بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الدولي الكولومبي دافيد اوسبينا (64).

ومنح الويلزي ارون رامسي الفوز لأرسنال عندما استغل كرة عرضية للفرنسي ألكسندر لاكازيت أبعدها المدافع فهيأها لنفسه في الجهة اليسرى ورفعها عرضية داخل المنطقة خدعت الحارس هارت وسكنت الزاوية اليسرى البعيدة لمرماه (82).

ووجه أرسنال الضربة القاضية لجاره عبر لاكازيت من تسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة (85)، قبل أن يختم الأخير المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه (89).

وفي مباراة ثانية، تعادل ستوك سيتي مع بيرنلي بهدف للسنغالي بابا اليون ندياي (11) مقابل هدف لاشلي بارنز (62).

back to top