«إنجاز» الكويتية تكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة «برنامج الشركة»

المطيري: نفتخر بتدريب 70 ألف طالب خلال 12 عاماً بدعم القطاعين

نشر في 23-04-2018
آخر تحديث 23-04-2018 | 00:02
• «برامجنا تهدف إلى احتضان مبادرات الشباب وتأهيلهم ليصبحوا رواد أعمال في المستقبل»
• «كرسنا جهودنا لاستثمار طاقات الشباب للمساهمة في بناء مستقبلهم وازدهار الكويت»
أكدت المطيري اعتزاز "إنجاز الكويت" بتدريب 70 ألف طالب وطالبة على مدى 12 عاماً، لافتة إلى أن طموح الجمعية ينطوي على الوقوف مع الطلبة في مختلف المراحل التعليمية، لتمكين الشباب من تحقيق طموحاتهم، والمساهمة في ازدهار الاقتصاد الكويتي.

اختتمت جمعية إنجاز الكويتية، بنجاح، المسابقة السنوية لـ"برنامج الشركة"، التي أقيمت مساء أمس الأول بقاعة سلوى صباح الأحمد، تلاها الحفل السنوي لتوزيع الجوائز على الفائزين من طلبة المرحلتين الثانوية والجامعية، بحضور ممثلي الجمعية، ولجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة، والجهات والشركات الداعمة والراعية للجمعية، إلى جانب معلمي المدارس المشاركة وإدارييها، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

21 شركة و200 طالب

وشهدت مسابقة هذا العام تقديم 21 شركة طلابية بمشاركة 200 طالب وطالبة من المرحلتين الثانوية والجامعية، وذلك للتنافس على لقب "أفضل شركة طلابية لعام 2018".

وخلال الحفل، تم إعلان فوز فريق "كُن"، عن فئة الجامعات، بجائزة "أفضل شركة طلابية لعام 2018" برعاية بنك الخليج، في حين فاز فريق "ري- اول" عن فئة المرحلة الثانوية بالجائزة نفسها. علما أن الفريقين سيمثلان الكويت في المسابقة الإقليمية السنوية لـ"إنجاز العرب للشباب رواد الأعمال".

أما جائزة "أفضل منتج مبتكر"، وهي برعاية شركة زين للاتصالات، فقد فاز بها فريق "بورتج"، عن فئة الجامعات، وفريق "بيوتنسل" عن فئة المرحلة الثانوية، في حين فاز فريق "كُن" عن فئة الجامعات وفريق "بيوتنسل" عن فئة المرحلة الثانوية بجائزة "أفضل شركة طلابية ذات تأثير اجتماعي"، برعاية شركة صناعات الغانم.

وقد خضعت الفرق المشاركة من فئة الجامعات لعملية تقييم مشاريعها من جانب لجنة التحكيم المكونة من مدير المبيعات والتسويق في شركة بوينغ العالمية الين غارسيا، ومدير أبحاث السوق لدى شركة صناعات الغانم إبراهيم النبهان، والمديرة العامة لشركة اتحاد الصناعات الكويتية هدى البقشي.

وخضع المشاركون من فئة المدارس للجنة التحكيم المكونة من كل من المدير التنفيذي لاتصالات المجموعة في شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) إيمان العوضي، ومديرة العلاقات العامة لدى شركة البترول الوطنية خلود المطيري، والمدير العام لشركة صافيا الدولية شاكر العيسى، ومساعدة المدير العام للموارد البشرية في بنك الخليج جنة المطر، إلى جانب المديرة التنفيذية للاستراتيجيات والدعم لدى مجموعة زين خولة الجابر.

واستندت لجنة التحكيم في تقييمها للفرق إلى أدائهم وعروضهم، وما تقدمه شركاتهم من خدمات، وذلك من خلال سلسلة من المقابلات أجرتها معهم.

تدريب 70 ألف طالب

وأعربت الرئيسة التنفيذية لجمعية إنجاز ليلى المطيري عن سعادتها بنجاح المسابقة، مضيفة، في كلمة بالمناسبة: "نحتفل معكم اليوم بختام المسابقة السنوية لـ(برنامج الشركة)، الذي يعد أحد برامج إنجاز الرئيسية، التي تحظى بإقبال واسع من طلابنا، ويهدف لاحتضان أفكار ومبادرات ريادة الأعمال لدى الشباب، وذلك عبر إتاحة الفرصة أمامهم لإنشاء مشاريع تجارية مستقبلية في سبيل تأهيلهم ليصبحوا روادا، وقادة أعمال في المستقبل".

وأضافت المطيري أن الجمعية "تفتخر بتدريب 70 ألف طالب وطالبة على مدى 12 عاما منذ إنشائها بدعم متواصل ومستمر من أهم المؤسسات والشركات في القطاعين"، مشيرة إلى أن جمعية إنجاز تقدم أكثر من 14 برنامجا للطلبة في اكثر من 200 قطاع تعليمي وخاص يتم تعليمهم من خلالها لريادة الأعمال والمعرفة المالية.

وقالت إن طموح الجمعية ينطوي على الوقوف مع الطالب من المرحلة الابتدائية حتى الجامعية من اجل تمكين الشباب لتحقيق طموحاتهم نحو اقتصاد أفضل، وترسيخ أهمية التطوع في تنمية الذات والمجتمع.

وهنأت المطيري الفرق الفائزة على ما حققته من إنجازات في سبيل إنشاء مشاريع مستقبلية هادفة وقادرة على المنافسة، وتمثيل الكويت بشكل يليق بمكانتها الرائدة محلياً واقليمياً، مؤكدة أن الجمعية كرست جهودها على مر الأعوام السابقة في سبيل إحداث فرق في حياة الشباب، والاستثمار في طاقاتهم ومواهبهم والمساهمة في بناء مستقبلهم، من خلال إقامة دورات تدريببة ومسابقات تشجيعية تعزز العديد من المفاهيم المهمة لديهم، وتحقق طموحاتهم، ومن ثم تساهم في ازدهار الاقتصاد الكويتي.

وزادت: "لقد نجحنا في الاستمرار على مدى السنوات الماضية بفضل الله أولاً، وبفضل دعم القطاعين الخاص والحكومي للجمعية، والمتطوعين الذين يكرسون وقتهم في سبيل تدريب وتوجيه طلبة المدارس والجامعات في الكويت، لذلك لا يسعني إلا أن أتقدم بجزيل الشكر والعرفان إلى جميع شركائنا والشركات الراعية على دعمهم المتواصل في سبيل إنجاح برامج إنجاز التعليمية بهدف إلهام وتعليم الأجيال القادمة، فلولا تضافر جهودكم ومساندتكم لما تمكنا من تحقيق ما تصبو إليه الجمعية اليوم من نجاح وتميز في أعمالها".

فريقا «كُن» عن الجامعات و«ري- اول» عن المرحلة الثانوية يحصدان جائزة «أفضل شركة طلابية لعام 2018»

٢١ مجموعة و٢٠٠ طالب تنافسوا على اللقب... والجهات الراعية والداعمة شاركت في حفل التكريم
back to top