الثلاب: إهمال دعم المخترعين يكبد الدولة الخسائر

أكدت ضعف الدعم المقدم لهم رغم نجاحاتهم

نشر في 23-04-2018
آخر تحديث 23-04-2018 | 00:02
فاطمة الثلاب
فاطمة الثلاب
حذرت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين د. فاطمة الثلاب، من إهمال المخترعين وعدم دعمهم بالشكل المناسب، مؤكدة أن ذلك سيكبد الكويت الكثير من الخسائر متمثلة في أفكار متميزة تحملها هذه الفئة القادرة على ترك بصمات إيجابية وتنموية كبيرة على مستوى الدولة.

وقالت الثلاب في تصريح صحافي أمس إن الكويت تمتلك نخبة متميزة من أصحاب الاختراعات في مختلف المجالات أثبتوا كفاءتهم على المستويات المحلية والدولية، وفازوا في مسابقات ومحافل دولية على نظرائهم من مختلف دول العالم، عبر أفكارهم المتميزة في مختلف المجالات، إلا أنهم على الرغم من النجاحات العديدة التي حققوها مازال الدعم المقدم لهم ضعيفا جداً، مشيرة إلى أن نقص هذا الدعم من شأنه أن يؤثر عليهم بالسلب ويحبطهم نتيجة عدم التقدير المناسب لإنجازاتهم، ومن ثم تخسر الدولة من إهمال هذه الكفاءات.

ودعت الثلاب مختلف الجهات الحكومية والأهلية إلى تقديم الدعم الجدي للمخترعين الكويتيين بما يسهم في تطويرهم وتأهيلهم بالشكل المناسب، مشددة على حرص جمعية المخترعين على تحقيق كل ما يساعد المخترع الكويتي على النجاح والتميز محلياً وعالمياً، وذلك عبر الشراكات والبروتوكولات التي تسعى جاهدة لعقدها مع الجهات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

back to top