«نزاهة» تبحث مع ممثلي «الخاص» استراتيجية مكافحة الفساد

بحضور 23 جهة... وجلسة لـ«الحكومي» غداً

نشر في 23-04-2018
آخر تحديث 23-04-2018 | 00:00
عضو مجلس الأمناء ونائب رئيس اللجنة المعنية بإعداد الاستراتيجية لؤي الصالح
عضو مجلس الأمناء ونائب رئيس اللجنة المعنية بإعداد الاستراتيجية لؤي الصالح
بحثت الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" أمس، مع ممثلي القطاع الخاص الرؤى والمقترحات حول إعداد وتطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وقال عضو مجلس الأمناء ونائب رئيس اللجنة المعنية بإعداد الاستراتيجية لؤي الصالح لـ"كونا" عقب جلسة حوارية نظمتها "نزاهة"، إن 23 جهة اقتصادية ومالية حضرت الجلسة لبحث إعداد المحاور والأولويات للاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

وأضاف الصالح، أن الجلسة الحوارية التي حملت عنوان "إعداد وتطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لتعزيز النزاهة والشفافية" أقيمت بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ومكتب الأمم المتحدة الإنمائي "يو إن دي بي" ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وأوضح أنه استكمالاً لأعمال اللجنة سيتم عقد حلقة نقاشية غداً مع ممثلي الجهات الحكومية بشأن آخر ما تم التوصل اليه من أولويات والنتائج المتوقعة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بناء على الجلسة التي أقيمت اليوم.

يذكر أن الاستراتيجية الوطنية تأتي انطلاقاً من المادة رقم (5) فقرة رقم (1) من قانون انشائها رقم (2 لسنة 2016) التي تنص على "وضع استراتيجية وطنية شاملة للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد وإعداد الآليات والخطط والبرامج المنفذة لها ومتابعة تنفيذها مع الجهات المعنية".

back to top