«أرزان ثروات» مستشاراً لصفقة ثانية في «تمويل الميزانين» بأميركا

نشر في 23-04-2018
آخر تحديث 23-04-2018 | 00:03
مهند أبوالحسن
مهند أبوالحسن
أعلنت شركة أرزان ثروات أنها قدمت استشارة لتمويل الميزانين لفرصة استثمارية في الولايات المتحدة الأميركية، ضمن إطلاق استراتيجية التمويل الجديدة.

وتم تطبيق هذه الاستراتيجية في الاستثمار العقاري (Real Estate Index Linked Securities" (REILS" المرتبط بأداء مؤشر العقارات، والذي يعد أحد أنواع تمويل الميزانين الذي تمت هيكلته بحسب أحكام الشريعة الإسلامية.

ويتركز استثمار REILS الثاني على تمويل الميزانين للاستحواذ على محفظة عقارية تتكون من ثلاث مجمعات سكنية مؤلفة من إجمالي 740 وحدة سكنية تقع في مدينة نيو أورليانز في ولاية لويزيانا – الولايات المتحدة.

تطوير العقارات

وهذه الوحدات السكنية مؤجرة حاليا بنسبة 93 في المئة، وبأقل من سعر السوق، والجدير بالذكر أن المقترض هو شركة متخصصة بإدارة العقارات السكنية منذ عام 1962، وقامت بتوفير رأس المال للاستحواذ على هذه المحفظة العقارية، إضافة الى أنها شركة ذات خبرة في إدارة وتطوير العقارات المشابهة في هذه المناطق.

وتوفر صفقة الـREILS الحالية للمستثمرين إيرادا ثابتا بنسبة 8 في المئة من مبلغ قرض الميزانين، مدفوعة بشكل ربع سنوي، إضافة الى نسبة من أصل مبلغ القرض تزيد بشكل تصاعدي خلال فترة الاستثمار، ومن المتوقع أن يسترد عملاء أرزان ثروات ما يقارب 87 في المئة من مبلغ الاستثمار، من خلال الدفعات الربع سنوية فقط، إضافة الى دفعة إضافية يتم استلامها بنهاية فترة الاستثمار.

والعائد الداخلي على الاستثمار المتوقع لصفقة الـREILS يتراوح بين 9.4 و11.8 في المئة، وتعتمد الدفعة الأخيرة على أداء مؤشر العقارات السكنية، والذي ارتفع بنسبة 24 في المئة خلال فترة الست سنوات الاخيرة.

وقامت شركة أرزان ثروات بدور المستشار الاستراتيجي لهيكلة الصفقة والاستحواذ على العقار، وستستمر في هذا الدور خلال فترة استثمار العقار.

الصفقة الثانية

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات مهند أبوالحسن: "تعتبر نيو اورليانز REILS الصفقة الثانية ضمن استراتيجية تمويل الميزانين الجديدة التي صممت لتناسب مخاطر ارتفاع نسبة الفائدة، ونحن نعتقد أن هناك فرصا جذابة للمستثمرين للحصول على عوائد مجزية من تمويل الميزانين ولكن بمخاطر اقل".

وأضاف أبوالحسن: "الجدير بالذكر أن ما يميز استراتيجية REILS لتمويل الميزانين هو هيكلة الصفقة المتضمنة جدولة تسديد القرض الذي يقلل مخاطر الاستثمار بشكل سريع لعملائنا، اضافة الى تحقيق دخل ثابت ومميز".

وتابع: "نحن في ارزان ثروات نتطلع دائما الى مواصلة الالتزام مع عملائنا في صفقات مستقبلية، مع استمرارنا في العمل على ايجاد فرص استثمارية تحمي ثرواتهم وتقدم لهم دخلا ثابتا ومتوقعا".

back to top