ضبط فلبينيَّي «تهريب الخادمات»

شاركا في 7 عمليات مقابل المال

نشر في 23-04-2018
آخر تحديث 23-04-2018 | 00:14
No Image Caption
أعلنت وزارة الداخلية تمكّنها من ضبط فلبينيَّين، خلال قيامهما بتهريب مجموعة من الخادمات، وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن المضبوطَين هما الشخصان اللذان ظهرا في مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل والخاصة بتهريب العاملات.

وقالت المصادر إن رجال المباحث ألقوا القبض على أحد المتهمَين أثناء توجهه إلى المطار، وهو يقل عدداً من الخادمات الفلبينيات المغادرات إلى بلدهن، في حين أوقفوا الآخر في السالمية خلال محاولته التوجه إلى سفارة بلاده.

اقرأ أيضا

وبينت أن المتهمَين يحملان إقامات مادة 18، ولا يعملان داخل سفارة بلدهما، مشيرة إلى أنهما اعترفا بتوقيعهما عقوداً مقابل مبالغ كبيرة مع مسؤولي السفارة الفلبينية؛ لتوصيل الفرق التي تكونت لتهريب الخادمات والعمالة.

وأضافت أن المتهمين أقرا أيضاً بأنهما شاركا فيما يقارب 7 عمليات تهريب خادمات فلبينيات، والتوجه بهن إلى السفارة، موضحة أن العاملين بالسفارة خصصوا، بالتنسيق مع سلطات بلادهم، أرقاماً هاتفية تذاع عبر التلفزيون والإذاعة الحكوميين وفي مواقع التواصل، لتستخدمها العاملات لطلب توجه فرق «التدخل السريع» لإنقاذهن.

إلى ذلك، نشرت «الداخلية» دوريات أمنية في محيط السفارة الفلبينية لمنع التظاهر أمامها بعد دعوات على مواقع التواصل إلى وقفة احتجاجية على الممارسات المسيئة من جانب سلطات الفلبين إلى الكويت.

back to top