«الشؤون»: ربط صرف مكافآت «الإضافي» بالبصمة

«الاستغناء عن الورقي ولا مكافأة أو لجان أو فرق لمن هم على بند الاستعانة»

نشر في 22-04-2018
آخر تحديث 22-04-2018 | 00:03
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن "وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز، أصدر تعميماً إدارياً على قطاعات وإدارات الوزارة كافة، قضى بربط صرف مكافآت الأعمال الإضافية للموظفين المستحقين، بكشوفات الحضور والانصراف الصادرة عن أجهزة البصمة، مع وقف التعامل بالكشوف الورقية التي كانت المكافآت في السابق تصرف على أساسها".

ووفقاً لمصادر "الشؤون" فإن "مكافآت الأعمال الإضافية تصرف لكل موظف يعمل ساعتين إضافيتين، عقب انتهاء أوقات العمل الرسمية، ومن منطق حرص الوزارة على صرف المكافآت فقط للمستحقين، ارتأت ربطها ببصمة الحضور والانصراف، للتأكد من تواجد الموظف، وتجنب تكرار الأخطاء التي شابت عمليات صرف المكافأة في السابق".

وكشفت المصادر، عن "صدور تعميم شفهي من ديوان الخدمة المدنية بوقف صرف المكافأة للموظفين المسجلين على بند الاستعانة بخدمات سواء كانوا مواطنين أو وافدين، مع وقف الاستعانة بهم في اللجان وفرق العمل".

المحلات المستثمرة

وفي موضوع اخر، كشفت مصادر تعاونية مطلعة في وزارة الشؤون عن "منح اصحاب المحلات المستثمرة في الجمعيات التعاونية مهلة 3 أشهر لتجديد تراخيصهم من قبل وزارة التجارة والصناعة".

وأوضحت أن "قانونيي الوزارة والهيئة العامة للقوى العاملة، يعكفون على دراسة تسجيل عمالة المحلات المستثمرة بموجب الرخصة الصادرة عن وزارة التجارة في ملف خاص بالمستثمر، مع فصله عن ملف الجمعية"، مشيرة إلى أن "هذه الخطوة تهدف إلى تسجيل المخالفات، حال وجودها، على ملف المستثمر، وليس على الجمعية ورئيس مجلس إدارتها"، مضيفة أن "القوى العاملة خاطبت وزارتي الشؤون والتجارة بهذا الشأن، وتنتظر الرد".

3 أشهر مُهلة لتجديد تراخيص المحلات المستثمرة في «التعاونيات»
back to top