الطبطبائي يسأل عن العاملين بالعقود الخاصة في «الاستثمار»

نشر في 22-04-2018
آخر تحديث 22-04-2018 | 00:03
النائب د. وليد الطبطبائي
النائب د. وليد الطبطبائي
وجه النائب د. وليد الطبطبائي سؤالا الى وزير المالية نايف الحجرف تتعلق بالهيئة العامة للاستثمار، طلب فيها كشفا بأسماء العاملين في الهيئة العامة للاستثمار (عقود خاصة)، وكشفا بعدد الأشخاص الذين تقدموا للتوظيف للإعلان الوظيفي رقم (06/2017) مع بيان عدد المقبولين وعدد المرفوضين، مع توضيح أسباب الرفض، وكشفا بالصناديق التي تم الدخول بها نيابة عن الهيئة في الشركات والمؤسسات المحلية خلال السنوات الخمس المنقضية، مع بيان قيمة المساهمة في كل صندوق على حدة والمخولين بالتوقيع نيابة عن الهيئة، مع تزويدي بنسخة من العقود والمذكرات الدالة على ذلك.

وطلب نسخة من كتاب استقالة رئيس مكتب الاستثمار الكويتي في لندن مع توضيح أسباب ومبررات الاستقالة، وهل كلف أحد للقيام بمهام الرئيس المستقيل؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من السيرة الذاتية له.

وقال: نمى إلى علمي أن ميرنا عبود، ومثقال السرطاوي يعملان في الهيئة العامة للاستثمار بصفتهما مسؤولين في إدارة الاحتياطي العام للدولة، أرجو تزويدي بتاريخ تعيين كل منهما، والرواتب والبدلات والمكافآت التي حصلا عليها، واللجان التي شاركا فيها، والمهام والمسؤوليات المناطة بهما، وهل ابتعثا بمهام رسمية خارج البلاد؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بكشف بتلك المهام وتاريخها والبدلات الخاصة بها، ونسخة من جميع المذكرات التي أعدها كل منهما على حدة منذ تعيينهما حتى تاريخ الرد على هذا السؤال، وأسباب ومبررات تعيينهما، وهل كان هناك مرشحون آخرون للمنصب ذاته؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسمائهم وأسباب رفضهم.

back to top