تأهل السالمية والشباب وكاظمة لدور الثمانية في كأس اليد

مباريات «التمهيدي» تختتم اليوم

نشر في 22-04-2018
آخر تحديث 22-04-2018 | 00:05
جانب من لقاء السالمية والفحيحيل (تصوير جورج رجي)
جانب من لقاء السالمية والفحيحيل (تصوير جورج رجي)
تختتم اليوم مباريات الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، بإقامة مباراتين على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، إذ يلتقي في الخامسة مساء الجهراء مع اليرموك، ويلعب في السادسة والنصف التضامن مع خيطان.

في المباراة الأولى، يتطلع الجهراء للثأر من اليرموك بعد فوزه عليه في نصف نهائي دوري الدرجة الأولى، طمعاً في التأهل لربع نهائي الكأس وتحقيق مركز متقدم في البطولة، في حين يطمح اليرموك، بطل الدرجة الأولى، إلى تكرار الفوز على الجهراء والمضي لإضافة إنجاز جديد هذا الموسم.

وسيخوض مدرب الجهراء المصري عمرو السيد اللقاء بخبرة الثنائي عبدالله الحجرف وأحمد مفرح وبعض اللاعبين من الشباب، في حين سيعتمد مواطنه سامي رشيدي مدرب اليرموك على الثلاثي فواز عامر وفواز الشمري ويوسف الكندري.

خيطان والتضامن

وفي المباراة الثانية، ستكون الفرصة سانحة أمام خيطان لتعويض خروجه خالي الوفاض من بطولة الدوري والتأهل لربع نهائي البطولة على حساب التضامن صاحب المركز الأخير في الدوري، نظراً للفارق الفني الواضح بين مستوى الفريقين.

وسيسعى مدرب خيطان الوطني إسماعيل عبدالقدوس للاستفادة من عناصر الخبرة الموجودة وخاصة صالح الجيماز وعبدالعزيز جاسم وعلي اشكناني وفهد الهاجري، في وقت سيكون تركيز مدرب التضامن الوطني ماجد العليمي على تقديم عرض جيد، وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، على أمل تحقيق مفاجأة والصعود لربع النهائي البطولة.

السالمية والشباب وكاظمة

ومن جهة أخرى، أسفرت نتائج مباريات المرحلة ذاتها، عن تأهل السالمية والشباب وكاظمة لدور الثمانية في المسابقة، وذلك إثر فوز الأول السهل على الفحيحيل بنتيجة 30-21 (الشوط الأول 16-10)، وتغلب الثاني بصعوبة على الساحل بنتيجة 35-27 (الشوط الأول

13-11)، كما نجح الثالث في تحويل تأخره في الشوط الأول 11-12 بصعوبة لفوز على العربي في أفضل مباريات الأخير هذا الموسم بنتيجة 22-20.

وبهذه النتائج، يلتقي الثلاثاء المقبل في ربع نهائي البطولة السالمية مع الشباب، وينتظر كاظمة الفائز من مباراة اليوم بين القرين والنصر.

back to top