مصر : محمد صلاح يكتسح «ياميش» رمضان

نشر في 22-04-2018
آخر تحديث 22-04-2018 | 00:03
لاعب الكرة المصري في فريق ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح
لاعب الكرة المصري في فريق ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح
تحول لاعب الكرة المصري في فريق ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، إلى أيقونة لدى أغلبية الشعب المصري، ففرقاء السياسة اتفقوا عليه، ومشجعو الأهلي والزمالك تناسوا عراكهم من أجله، وبات صلاح حديث المصريين جميعا، لذا لم يكن غريبا أن يتحول إلى فاكهة استعدادات شهر رمضان الكريم، بعدما فضل التجار استثمار اسمه لتحقيق مكاسب مضمونة.

ينتعش سوق التمور مع اقتراب شهر رمضان المعظم، ويتفنن تجاره في إطلاق أشهر نجوم الفن والسياسة والكرة على أنواع البلح والتمر المختلفة، وهذا العام احتل صلاح الصدارة، إذ أجمع تجار البلح في منطقة الساحل والأحياء القديمة بالقاهرة على اختيار محمد صلاح ملكاً على سوق البلح، بإطلاق اسمه على أغلى أنواع البلح، وأكثرها جودة لهذا العام. ويتراوح سعر كيلو بلح محمد صلاح بين 50 و60 جنيها، ليحصد المقدمة، وجاء بعده في الترتيب بلح محمد النني لاعب أرسنال الإنكليزي، بـ42 جنيها، ثم بلح المونديال بـ45 جنيه، وذلك بعد صعود مصر إلى كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا يونيو المقبل.

وقال المعلم أحمد منسي، أحد كبار تجار في حي الساحل، لـ"الجريدة"، إن أسعار البلح لم تشهد ارتفاعا في الأسعار أسوة ببقية مستلزمات ياميش رمضان، لوفرة المنتج من البلح المصري هذا العام.

وأشار إلى أن تجار البلح يفضلون إطلاق اسم أشهر الظواهر التي تشغل الناس على أصناف البلح من أجل جذب الزبائن، و"مافيش حد أشهر ولا أهم من محمد صلاح دلوقتي، الناس كلها بتحبه، عشان كده الكل اتفق على أنه يبقى أغلى بلح السنة دي".

أصداء محبة صلاح لم تتوقف عند بلح المصريين، بل تعدته لتصل إلى صناعة عريقة في مصر، ألا وهي صناعة الفوانيس، إذ استثمر صناع ومستوردو الفوانيس شهرته، في إطلاق فانوس يحمل اسم لاعب المنتخب المصري، وتتنوع الفوانيس بين خشبية أو مصنوعة من الصاج وعليها صورة محمد صلاح، أو فانوس على شكل دمية صلاح، وهو يرتدي ملابس المنتخب الوطني، وتتراوح أسعار فوانيس صلاح طبقاً لأحجامها ونوعية المادة المستخدمة في صناعته بين 10 جنيهات و150 جنيها.

back to top