المرزوق: «سوق السالمية العقارية» توزع 10% نقداً عن 2017

«60 فلساً ربحية السهم... وارتفاع القيمة الدفترية إلى 365 فلساً»

نشر في 22-04-2018
آخر تحديث 22-04-2018 | 00:04
 رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة مرزوق المرزوق
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة مرزوق المرزوق
وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة سوق السالمية العقارية للسنة المالية 2017 التي عقدت يوم الأربعاء الماضي، على جميع بنود أعمالها، وتضمنت توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10 في المئة من رأس المال، وتقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 وتقرير مراقب الحسابات والميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر والتعاملات المالية التي قام بها مجلس الإدارة والتعامل مع أطراف ذات صلة، كما تمت الموافقة على إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم المالية.

وعقب الجمعية العمومية، أعلن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة مرزوق المرزوق تحقيق الشركة أرباحاً بواقع 60 فلساً للسهم عن 2017، مبيناً أن القيمة الدفترية للسهم ارتفعت خلال 2017 إلى 365 فلساً مقارنة بـ 312 فلساً لعام 2016.

وقال المرزوق، إن الشركة دخلت في استثمار عقاري عن طريق شراء أرض في منطقة صباح السالم لبناء مجمع سكني فاخر ذي إطلالة بحرية، مشيراً إلى أن المجمع السكني يتألف من 36 طابقاً بقيمة 23 مليون دينار ويحتوي على شقق سكنية فاخرة مطلة على البحر.

وأوضح أن أعمال البناء والتشييد في المجمع السكني تسير على قدم وساق إذ تم الانتهاء من أعمال البناء في الدور الرابع عشر الذي يمثل 30 في المئة من حجم المشروع، متوقعاً الانتهاء من أعمال البناء في شهر يوليو 2019.

وذكر المرزوق أن الشركة عملت على تنويع دائرة العمل والأنشطة التي تعمل بها، ودخلت في مشروع جديد بمدينة صباح الأحمد البحرية وبناء مجمع جديد باسم The Grey، وقامت الشركة بالتسويق للمجمع وتأجير محلاته بالكامل وتقوم الشركة حاليا بإدارة المجمع ومتابعة سير الأعمال فيه.

أكبر الأسواق

وأكد أن شركة سوق السالمية العقارية أخذت مكانة تليق بها مع الشركات العقارية، التي سبقتها بسنوات عديدة، وأصبح مشروع سوق السالمية من الأسواق الفريدة المتميزة كواحد من أكبر الأسواق والمراكز التجارية المغلقة التي تقام على أرض الكويت مما جعله مقصداً يومياً يرتاده المواطنون والمقيمون، نظراً إلى تنوع وتعدد الأنشطة المتكاملة والمتوافرة به والتي تلبي مختلف الحاجات الأساسية واليومية، مشيراً إلى أن إدارة السوق تحرص على التعاون مع جميع المستأجرين والمستثمرين من أجل تقديم وتوفير أفضل الخدمات لرواد السوق مما أكسبه سمعة طيبة.

وتوجه المرزوق خلال الجمعية العمومية بخالص الشكر والتقدير لشركة نوف العقارية للتجارة العامة والمقاولات بوصفها الشريك والمدير لمشروع سوق السالمية، مؤكداً الدور الكبير الذي تقوم به من جهد ودعم مادي ومعنوي للشركة وللمشروع مما كان له الأثر الإيجابي في التغلب على جميع العقبات والمعوقات التي واجهت الشركة وواجهها مجلس الإدارة طوال مراحل تنفيذ المشروع وحتى اليوم.

من ناحيته، جانبه، قال المدير العام في شركة سوق السالمية العقارية محمد الصبحان، إن الشركة تعكف على دراسة العديد من الفرص الاستثمارية المختلفة التي تندرج ضمن أغراض الشركة سواء بالمشاركة في المشاريع التنموية التي تطرحها الدولة على القطاع الخاص بنظام B.O.T أو غيرها من الفرص الاستثمارية بغرض فتح مجالات استثمار جديدة أمام الشركة.

وأشار إلى أن الشركة وبالتعاون مع شركة نوف العقارية نجحت في تنفيذ مشروع سوق السالمية الضخم، مما يعتبر نجاحاً جيداً للاستثمار وللمساهمين في الشركة، مبيناً أن نسبة الشغل للسوق بلغت بنهاية العام الماضي 98.2 في المئة.

back to top