السعودية: مقتل 4 عسكريين في هجوم على نقطة تفتيش بمنطقة عسير

«الدفاع الملكي» يعترض «باليستياً حوثياً» فوق جازان

نشر في 21-04-2018
آخر تحديث 21-04-2018 | 00:11
No Image Caption
قبل ساعات من اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيا الحوثي على منطقة جازان، هاجم 3 مسلحين ليل الخميس - الجمعة نقطة تفتيش أمنية في محافظة المجاردة بمنطقة عسير جنوب المملكة، مما أسفر عن مقتل 4 عناصر أمن سعوديين وإصابة 4 آخرين بجروح.

ووفق المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، فإن الرقيب أحمد عسيري، ووكيل الرقيب عبدالله الشهري، ووكيل الرقيب صالح العمري، استشهدوا أثناء عملهم الميداني في نقطة تفتيش طريق العرقوب بين المجاردة وبارق، ولحق بهم زميلهم عائض الشهري متأثراً بجروحه في موقع آخر، أثناء تبادل إطلاق النار، مؤكداً أنه تم قتل أحد المهاجمين وقبض على الاثنين الآخرين.

وفي التفاصيل، هاجم المدعو بندر الشهري واثنان من أشقائه نقطة الشرطة في المجاردة وأطلقوا النار على رجال الأمن، مما تسبب في استشهاد 3 منهم، ثم سرق الجناة سيارة الشرطة، لكنهم تركوها بعد تعرضهم لحادث في مدخل المحافظة من الجهة الشمالية الغربية على طريق المجاردة - جدة.

وتوجه الجناة إلى تنومه، وتحصن أحدهم (بندر الشهري) في مسجد، فحاصرته الجهات الأمنية، لكنه أطلق النار على رجال الأمن، فأصاب اثنين منهم واستشهد الثالث، مما استدعى إطلاق النار على الجاني وقتله. وتم رصد الآخرين والقبض عليهما.

من ناحية أخرى، أعلن التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية، في بيان، اعتراض الدفاعات الجوية صاروخاً باليستياً أطلقه المتمردون الحوثيون باتجاه مدينة جازان جنوب المملكة.

وأكد الحوثيون، في بيان نشر على موقعهم الإخباري «المسيرة»، أن الصاروخ من نوع «بدر 1» واستهدف مطار جازان.

يذكر أن أكثر من 100 صاروخ باليستي أطلقتها الميليشيات في اليمن باتجاه السعودية، وفق ما أعلن التحالف في 16 الجاري، وتمكنت الدفاعات السعودية من اعتراض معظمها.

back to top