الحجرف: إعادة توجيه الإنفاق الحكومي ودعم القطاع الخاص ركيزتان للإصلاح الاقتصادي

خلال المشاركة في جلسة حوارية خاصة ومغلقة بغرفة التجارة الأميركية

نشر في 21-04-2018
آخر تحديث 21-04-2018 | 00:00
الحجرف خلال الجلسة الحوارية
الحجرف خلال الجلسة الحوارية
قال وزير المالية د. نايف الحجرف، إن الكويت تشهد عملية إصلاح اقتصادي موسع ترتكز على إعادة توجيه الإنفاق الحكومي، ليكون أكثر فاعلية، وعلى زيادة نسبة القطاع الخاص من الناتج القومي الإجمالي، من خلال دعم وتحفيز القطاع الخاص، ليستعيد دوره الريادي في تنمية الاقتصاد الوطني. وأضاف الحجرف، خلال مشاركته في جلسة حوارية خاصة ومغلقة حول الاقتصاد الكويتي وفرص الاستثمار، نظمتها غرفة التجارة الأميركية: «نعمل اليوم على الإصلاح التدريجي، بهدف خلق اقتصاد وطني مستدام، ويأتي بفرص وظيفية وتجارية واستثمارية، وفرص ممولة من استثمارات القطاع الخاص المحلي والخارجي. إن الكويت تبحث عن شراكات حقيقية مع المستثمرين مبنية على إيجاد فرص للعمل والتدريب، ونقل المعرفة للشباب الكويتي».

وأشار إلى أن «الكويت دولة مؤسسات، وعملية الإصلاح فيها متوازنة وتدريجية، ومبنية وفق أطر المؤسسات الدستورية»، لافتا إلى قوة هذه المؤسسات وقوة المؤسسات المالية في الكويت ومتانتها.

وعقدت الجلسة على هامش مشاركة الكويت في اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في العاصمة الأميركية، وحضرها عدد من ممثلي الشركات الأميركية الكبرى وأعضاء غرفة التجارة الأميركية أصحاب الاهتمام والتمثيل في الكويت والشرق الأوسط.

الكويت دولة مؤسسات وعملية الإصلاح فيها متوازنة وتدريجية
back to top