الطبطبائي: تنسيق للقاء الأمير الأسبوع الجاري

سموه قائد عالمي للسلام... والبلد أحوج ما يكون للوحدة الوطنية ولم الشمل

نشر في 21-04-2018
آخر تحديث 21-04-2018 | 00:03
وليد الطبطبائي
وليد الطبطبائي
تعليقاً على ما نشرته "الجريدة" تحت عنوان "معاملات النواب جريمة تعارض مصالح"، أكد النائب وليد الطبطبائي أن تدخل النواب في التعيينات والترشيحات والترقيات أمر خطير جدا.

وقال الطبطبائي لـ "الجريدة": لا شك أن تدخل النواب في التعيينات والترشيحات أمر خطير يؤدي الى ضياع حقوق مواطنين وفقدان مبدأ المساواة والعدالة، لذلك يجب أن تكون هناك آلية لوقف مثل هذا السلوك وتصحيحه.

وشدد الطبطبائي على ضرورة جعل رقم وارشيف لكل معاملة يقدمها المواطن، مشيرا الى ان ذلك سبق تقديمه في قانون سابق، فكل معاملة يؤشر عليها المسؤول يجب ان يكون لها رقم صادر ووارد.

وتابع: المفترض أن النائب لا يتدخل بالاساس في تمرير المعاملات، واذا تدخل فيجب ألا يغير تدخله من الواقع شيئا، ويجب أن يحصل المواطن على حقه بدون البحث عن واسطة.

وعلى صعيد اخر، وبشأن التحركات الهادفة لاقرار العفو الشامل عن المتهمين في قضية دخول المجلس، قال الطبطبائي "ان الوقت حساس، ولم يتبق سوى ما يقارب اسبوعين على اخر درجات التقاضي في القضية، وننسق للقاء القيادة السياسية الاسبوع الجاري".

وأضاف الطبطبائي: اتمنى ان يكون هناك نوع من الانفراجه السياسية والتعاون، فالبلد أحوج ما يكون لتعزيز الوحدة الوطنية ولم الشمل، وسمو الامير قائد عالمي للسلام وزعيم نفتخر به ككويتيين، وكلنا نريد اغلاق هذه الملفات البسيطة للوقوف صفا واحدا خلف قيادتنا الرشيدة.

back to top