الأنظار نحو قمة توتنهام ومان يونايتد في كأس إنكلترا

نشر في 21-04-2018
آخر تحديث 21-04-2018 | 00:03
No Image Caption
تتجه الأنظار إلى ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، عندما يحتضن قمة الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم التي تجمع بين توتنهام ومانشستر يونايتد.
سيكون ملعب ويمبلي مسرحا لمواجهة حامية الوطيس بين توتنهام ومانشستر يونايتد في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم اليوم.

أما المباراة الثانية في هذا الدور والتي تقام على الملعب ذاته، فتجمع بين تشلسي وساوثمبتون غدا.

ويدرك الفريقان بأن الفائز في هذه المواجهة سيحتفظ بأمل عدم الخروج خالي الوفاض هذا الموسم، أما الخاسر فيودع من دون اي لقب.

ولم يتمكن الفريقان من مقارعة مانشستر سيتي الذي توج بطلا الاسبوع الماضي وغرد خارج السرب منذ سبتمبر الماضي في الدوري المحلي، كما خرجا من الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا على يد اشبيلية بالنسبة الى مانشستر يونايتد، ويوفنتوس بالنسبة الى توتنهام.

وعزز رجال المدرب جوزيه مورينيو قبضتهم على المركز الثاني بعودتهم بنقاط المباراة الثلاث ضد بورنموث منتصف الاسبوع الحالي، ليضمنوا بنسبة كبيرة مشاركتهم في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وستكون الانظار مسلطة مرة جديدة على لاعب وسط مانشستر يونايتد الفرنسي بول بوغبا الذي استبعده مدربه عن التشكيلة الاساسية اكثر من مرة في الآونة الاخيرة وعندما اشركه اساسيا لم يكمل الدقائق التسعين.

وذكرت تقارير صحافية في الايام الاخيرة أن مورينيو في صدد التخلي عن بوغبا في نهاية الموسم المحلي وتحدثت عن اهتمام باريس سان جرمان بالحصول على خدماته،

لكن بوغبا تألق في المباراة ضد مانشستر سيتي وسجل هدفين ليقود فريقه الى الفوز 3-2، وقدم عرضا جيدا ضد بورنموث في منتصف الموسم، واختير افضل لاعب في المباراة.

وأشاد مورينيو ببوغبا بقوله: "قدم اداء رفيع المستوى، بطبيعة الحال، كان عرضه ضد مانشستر سيتي مميزا لاسيما بعد تسجيله هدفين، لكن عرضه الليلة (ضد بورنموث الاربعاء) كان مماثلا وبالتالي كان رائعا. يستطيع القيام بذلك".

وكان مورينيو احرز كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في موسمه الاول مع مانشستر يونايتد العام الماضي وأضاف اليها الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، ولاشك في أن امكانية تتويج بكأس انكلترا سيعوض بعض الشيء عدم قدرة الفريق على المنافسة على لقب الدوري المحلي.

ويملك مانشستر يونايتد سجلا رائعا في مسابقة الكأس اذ توج باللقب 12 مرة بفارق مرة واحدة عن الرقم القياسي الموجود بحوزة ارسنال. في المقابل، يحتل توتنهام المركز الثالث من حيث عدد الالقاب مع 8 ألقاب، لكن تتويجه الاخير في هذه المسابقة يعود الى عام 1991، كما ان آخر لقب احرزه في مختلف المسابقات كان في كأس الرابطة عام 2008.

ويؤكد مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو أن النجاح في الدوري المحلي أو دوري الابطال هو المقياس لتقويم مدى تطور فريقه وقال: "اذا نجحنا في الفوز بالدوري المحلي أو دوري ابطال اوروبا نستطيع القول إن الفريق تطور وبلغ المستوى التالي".

وأضاف "أما الفوز بكأس انكلترا أو بكأس الرابطة فهو امر جيد لانصار الفريق لكنه لا يقود الفريق الى المستوى التالي".

والتقى الفريقان ذهابا وايابا في الدوري، ففاز مانشستر يونايتد على ملعبه 1-صفر، وثأر توتنهام في أرضه 2-صفر.

من ناحية اخرى، أكد كريس سمولينغ مدافع مانشستر يونايتد أنه يفترض على الفريق أن يقدم أمام توتنهام، في المباراة المقررة اليوم ببطولة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، مستويات أفضل من التي قدمها في المباراة التي جمعت الفريقين في يناير الماضي، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

وقال سمولينغ إنه يجب على فريقه تفادي تقدم توتنهام من أجل عدم السماح له بفرض سيطرته على المباراة.

وأضاف في تصريحات للقناة الفضائية لنادي مانشستر يونايتد "بالتأكيد قدمنا بداية متواضعة في تلك المباراة، وسجلوا هدفا مبكرا، وهو ما جعل الأمور صعبة بالنسبة لنا".

وتابع "هم يفضلون فرض أسلوبهم في المباراة، ولكن إذا سببت لهم الارتباك فسنتمكن من التغلب عليهم".

back to top