سوسييداد يسحق أتلتيكو ويضع برشلونة على مشارف اللقب

نشر في 21-04-2018
آخر تحديث 21-04-2018 | 00:04
ويليان خوسيه نجم سوسييداد يسدد باتجاه مرمى أتلتيكو
ويليان خوسيه نجم سوسييداد يسدد باتجاه مرمى أتلتيكو
أكرم ريال سوسييداد وفادة ضيفه أتلتيكو مدريد، عندما سحقه بثلاثية نظيفة أمس الأول الخميس في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، وحرمه بالتالي من استغلال تعثّر برشلونة وتقليص الفارق بينهما الى 9 نقاط.

وعلى غرار جاره ريال مدريد حامل اللقب، فشل أتلتيكو مدريد في استغلال تعثّر برشلونة المتصدر أمام مضيفه سلتا فيغو (2-2) الثلاثاء، فتعرض للخسارة الرابعة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 71 نقطة، ويفسح المجال أمام الفريق الكاتالوني للتتويج المبكر، حيث بات بحاجة الى 3 نقاط لاستعادة اللقب من النادي الملكي الذي كان قد سقط بدوره في فخ التعادل أمام ضيفه أتلتيك بلباو 1-1 الاربعاء.

وتحول التعادل "المخيب" لبرشلونة أمام سلتا فيغو الى نقطة إيجابية، وسّع بها الفارق الى 12 نقطة قبل 5 مراحل من نهاية الموسم.

في المقابل، مني أتلتيكو مدريد بأكبر خسارة له هذا الموسم، علما بأنه صاحب أفضل دفاع هذا الموسم (15 هدفا قبل ثلاثية هذا المساء).

ويدين ريال سوسييداد بفوزه الى مهاجمه البرازيلي ويليان جوزيه دا سيلفا الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الـ 27، وصنع الثاني في الدقيقة 80 للبديل خوان ميغل خيمينيز لوبيز "خوانمي" الذي أضاف الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

سوسييداد الطرف الأفضل

وكان ريال سوسييداد الطرف الأفضل في الشوط الأول والأكثر استحواذا، ونجح في ترجمة تفوقه الى هدف رائع، عندما توغل الدولي البلجيكي عدنان يانوزاي من الجهة اليمنى، ومرر كرة عرضية الى جوزيه الذي سددها قوية زاحفة بيمناه من مسافة قريبة ارتطمت بالقائم الأيمن، وعانقت شباك الحارس الدولي السلوفيني العملاق يان اوبلاك.

ولم تتغير الحال في الشوط الثاني، قبل أن ينتفض أتلتيكو مدريد في الدقائق الأخيرة، بحثا عن التعادل على الاقل، بيد أن أصحاب الأرض وجهوا الضربة القاضية من هجمة منسقة مرر على إثرها وجوزيه كرة خلف الدفاع الى خوانمي، بديل ميكل اويارزابال، الذي انفرد بأوبلاك ولعبها ساقطة داخل المرمى الخالي (80).

وعزز خوانمي بهدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البرتو دي لا بيلا أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لأوبلاك (90+2).

وبات خوانمي الذي دخل في الدقيقة 72، ثاني أسرع بديل يسجل ثنائية مباشرة بعد دخوله، حيث احتاج الى 18 دقيقة بفارق دقيقة واحدة خلف مهاجم فياريال، التركي اينيس اونال، وكانت في مرمى اتلتيكو مدريد ايضا.

وعزز ريال بيتيس حظوظه في المنافسة على بطاقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل بفوزه القاتل على ضيفه لاس بالماس بهدف وحيد سجله فريبو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وعاد جيرونا الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأربع الأخيرة (3 هزائم وتعادل واحد)، بفوزه الثمين على مضيفه ديبورتيفو الافيس 2-1.

وبات ملقا أول الهابطين الى الدرجة الثانية بخسارته أمام مضيفه ليفانتي بهدف وحيد سجله المهاجم الغاني ايمانويل بواتنغ في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وتجمد رصيد ملقا عند 17 نقطة في المركز الأخير بفارق 17 نقطة خلف ليفانتي السابع عشر وصاحب آخر مركز يبقي في الدرجة الأولى، وذلك قبل 5 مراحل من نهاية الموسم.

back to top