10 سبل للحصول على أظفار جميلة

نشر في 21-04-2018
آخر تحديث 21-04-2018 | 00:00
No Image Caption
لا تتماشى اليدان الجميلتان إلا مع أظفار مثالية، لذا من الضروري اعتماد 10 سبل للحفاظ عليها.

تنظيف الأظفار بعناية

يُؤدي استخدام النيكوتين ومواد التنظيف وبعض أنواع الطلاء والصبغات إلى اصفرار الأظفار.

التخلص من الاصفرار

علينا وضع الأظفار في ماء فاتر ممزوج بملعقة من بيكربونات الصوديوم.

تغطية الأظفار

استحدمي طلاءً يحتوي على صبغات خاصة تتفاعل مع الأشعة فوق البنفسجية، إذ يُعطي شكلاً طبيعياً للأظفار ويحافظ على اللون الأساسي للطلاء. يمكنك وضعها أيضاً في عصير الليمون أو استعمال زيت الأخير.

التقليم بنعومة

لم نعد بحاجة إلى المقص أو القصاصة بل علينا استخدام مبرد خشب ناعم. نفذي

هذه العملية بتأنٍ وهدوء من الأطراف حتى الوسط وبالاتجاه نفسه دائماً. تدل الخطوط العمودية في الأظفار على مرور الزمن كالتجاعيد في الوجه. للتخفيف منها، نظفي الظفر بالعرض بواسطة فرشاة لينة، ثم ضعي الطبقة الأساسية من الطلاء الغني بالبوليمر للتخلص من هذه التصدعات وإعطائه ملمساً ناعماً.

عدم قص الجلد الميت

يحمي الجلد الميت الأظفار من الالتهابات المحتملة، إذاً ممنوع قصه. علينا تطريته، ثمّ إزالته. بعد وضعه في الماء أرجعيه إلى الخلف بواسطة عود خشبي أو معدني مغطى بقطن. استخدمي المرطبات أو الزيوت للحصول على أطرافٍ نظيفة ومرتبة.

حماية الأظفار الهشة

تكون الأظفار بطبيعتها أو جراء أعمالنا اليومية هشة وضعيفة. لمعالجة هذه المشكلة نضع عليها طلاءً يحميها. اختاري منتجاً يحتوي على ألياف النايلون ويسمح في الوقت نفسه بالحصول على ملمسٍ ناعم.

الطبقة الأساسية

من الضروري وضع الطبقة الأساسية التي تحمي الأظفار من المواد الخارجية الغريبة وتجعل شكل الطلاء أجمل على أصابعنا، فلا يظهر اللون باهتاً، خصوصاً الأحمر.

استخدام الطلاء العضوي

لا يمكننا التخلي عن طلاء الأظفار إلا أنه يحتوي على مواد كيماوية مضرة بالصحة. نستطيع استخدامه من وقت إلى آخر، ولكن من الأفضل اختيار أنواع ذات تركيبة خالية من بعض هذه المواد. ورغم ندرة الطلاء العضوي، فإننا نجد البعض منه من دون الفورمالدهايد والكافور والبارابين والفتالات والنيكل.

النظر عن كثب إليها

الأظفار مرآة الصحة، إذ تعلن المتشققة منها وصول سن اليأس أو مشكلة في الهرمونات، فيما تدلّ السميكة على وجود الفطر، وتعكس الشاحبة اللون نقصاً في الحديد، وتعبِّر المتكسرة عن نقصٍ في الفيتامين D والفوسفور والكالسيوم والمعادن المسؤولة عن تكوين العظام القوية.

الانتباه إلى غذائنا

غذاؤكم يعبر عنكم، بحسب المقولة الشهيرة، كذلك الأظفار تعبر عنّا. يؤثر سوء التغذية سلباً في المظهر الخارجي والصحة وقوة الأظفار التي يساعد الكالسيوم والفيتامينات والمعادن في الحفاظ عليها وتقويتها.

يجعل النظام الغذائي النباتي الأظفار هشة وضعيفة بسبب نقص في البروتينات الحيوانية، خصوصاً الأحماض الأمينية. كذلك، تُؤثر الحمية غير المتوازنة والصعبة سلباً في صحة الأظفار.

اختيار لون الطلاء المناسب

يُعتبر الصيف الوقت المناسب للتميز والتألق بفضل طلاء الأظفار. واللون الأكثر شيوعاً راهناً هو الأحمر الذي يلفت الأنظار. نجد أيضاً الزهري والأرجواني والخوخي التي تتماشى مع ثيابنا الأنيقة والجذابة. حان الوقت لاعتماد المظهر الأنيق، فالطلاء الذي يحتوي على البريق يتزاوج مع لمعة هذا الفصل.

* إليزابيث دو لا مورانديار

سوء التغذية يؤثر سلباً في قوة الأظفار في حين يساعدها الحصول على الكالسيوم والفيتامينات والمعادن
back to top