فينغر يغادر أرسنال نهاية الموسم بعد 22 عاماً من الوفاء

نشر في 20-04-2018 | 13:20
آخر تحديث 20-04-2018 | 13:20
أرسين فينغر إلى جانب باتريك فييرا وتيري هنري خلال الاحتفال بلقب الدوري الإنكليزي عام 2004
أرسين فينغر إلى جانب باتريك فييرا وتيري هنري خلال الاحتفال بلقب الدوري الإنكليزي عام 2004
أعلن الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الإنكليزي انه سيغادر الفريق اللندني في نهاية الموسم الحالي بعد 22 عاما من تسلمه سدة التدريب، كما جاء في بيان نشره النادي على موقعه الإلكتروني أمس.

وقال فينغر "بعد دراسة متأنية ومفاوضات مع النادي، أشعر أن الوقت مناسب للتخلي عن منصبي في نهاية الموسم".

وتابع "أنا ممتن لأنه كان لي شرف خدمة النادي لسنوات عديدة لا تنسى".

وفاز فينغر (68 عاما) بثلاثة ألقاب في الدوري الإنكليزي الممتاز، وقاد أرسنال إلى التتويج موسم 2003-2004 بدون خسارة أي مباراة، كما فاز بكأس انكلترا سبع مرات خلال فترة جلوسه على مقاعد التدريب.

وتعرض المدرب الفرنسي لضغوط متزايدة للتنحي عن منصبه في الأعوام الأخيرة، وتعالت أصوات مشجعي النادي التي طالبت برحيله بعدما فشل في الفوز بلقب الدوري منذ 14 عاما، كما انعدمت آماله تقريبا بالتأهل لمسابقة دوري أبطال اوروبا للموسم الثاني على التوالي.

وتتعلق آمال ارسنال بالتأهل للمسابقة الأوروبية الموسم المقبل بالفوز بمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، حيث وصل فريق "المدفعجية" إلى الدور نصف النهائي لملاقاة أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتابع فينغر "أحث الجماهير للوقوف خلف الفريق لإنهاء الموسم على أعلى المستويات"، و"إلى جميع عشاق ارسنال اهتموا بقيم النادي، حبي ودعمي للأبد".

وأشاد الأميركي ستان كرونكي الذي استحوذ على أكثرية الأسهم في النادي اللندني عام 2011 بالمدرب فينغر، واصفا إياه برجل "من طبقة لا نظير لها".

وتابع "أرسين (فينغر) لديه مستوى لا نظير له وسنظل ممتنين له، كل من يحب ارسنال وكل من يحب كرة القدم مدين له بالامتنان".

وأشار إلى أنه "واحد من أصعب الأيام التي مررنا بها في جميع أعوامنا الرياضية. أحد الأسباب الرئيسية لمشاركتنا مع ارسنال كان بسبب ما قدمه فينغر للنادي داخل الملعب وخارجه. استمراريته واستقراره على مثل هذه الفترة الطويلة على أعلى المستويات من اللعبة (كرة القدم) لن يتم مطابقتها ابدا".

وأضاف نادي ارسنال أنه سيتم إيجاد 4 البديل لفينغر في "أسرع وقت ممكن".

back to top