«بيت الأوراق» تخفض رأسمالها 3 ملايين دينار

«عمومية» الشركة انتخبت مجلس إدارة جديداً

نشر في 20-04-2018
آخر تحديث 20-04-2018 | 00:03
جانب من الجمعية العمومية
جانب من الجمعية العمومية
انتخبت عمومية شركة «بيت الأوراق» مجلس إدارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة، وهم: إبراهيم يوسف الغانم، فهد فيصل بودي، عائشة فيصل المضف، مساعد عدنان العجيل، شركة أولاد عبدالله يوسف الغانم.
وافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة بيت الأوراق المالية، والتي عُقدت بنصاب بلغ 79.6 في المئة، على كل بنود جدول أعمالها، وأهمها: تخفيض نقدي لرأسمال الشركة بمبلغ 3 ملايين دينار، بما يمثل 6.25 في المئة من رأس المال المدفوع، للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له 22 مايو المقبل، وسيتم توزيعها على المساهمين في 27 مايو.

وذكرت الشركة أن تاريخ الحيازة هو 17 مايو المقبل، وهو اليوم الأخير الذي يجب عنده شراء السهم، حتى يكون المساهم مقيدا بسجلات الشركة في يوم الاستحقاق.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة، إبراهيم الغانم، أن «بيت الأوراق» تمكنت من تحقيق ربح لعام 2017 قدره 22 ألف دينار، مقارنة بربح 757 ألفا للعام الماضي.

وقال إن «بيت الأوراق» حققت ربحا شاملا قدره 2.9 مليون دينار لعام 2017، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع قيمة حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم بنسبة 7 في المئة، حيث بلغت 46 مليون دينار، بما يعادل 96 فلسا للسهم، نتيجة التحسن النسبي في قيمة الجنيه الإسترليني، كونه عملة الاستثمار في أكبر الشركات الزميلة للشركة، وهي مجموعة غيتهاوس المالية، والذي تأثر العام الماضي بأثر الانخفاض في قيمة الجنيه الإسترليني، بسبب تصويت بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي آنذاك.

وفيما يتعلق بالاندماج مع شركة الأمان للاستثمار، قال الغانم إن الشركتين خلال عام 2017 قامتا بتكليف مستشار استثمار ومقوم أصول معتمدين من هيئة أسواق المال، بغرض تقييم الأصول بصورة عادلة لمساهمي الشركتين بعد الانتهاء من إصدار البيانات المالية المدققة للشركتين لعام 2017، وتنفيذ قرارات الجمعية العمومية فيما يخص تخفيض رأس المال، وبالتالي إعداد مشروع عقد الاندماج وفقا لتعليمات الهيئة المنظمة لذلك، بغرض تقديمه إليها، للحصول على موافقتها.

مجلس جديد

وانتخبت عمومية الشركة مجلس إدارة جديدا للسنوات الثلاث المقبلة، وهم: إبراهيم يوسف الغانم، فهد فيصل بودي، عائشة فيصل المضف، مساعد عدنان العجيل، شركة أولاد عبدالله يوسف الغانم.

back to top