الأبيض تلألأ في كيفان بالنجمة الـ 14

تعادل مع كاظمة... في ختام منافسات دوري ڤيڤا

لاعبو الأبيض على منصة التتويج أمس (تصوير جورج ريجي)
لاعبو الأبيض على منصة التتويج أمس (تصوير جورج ريجي)
توج فريق الكويت لكرة القدم رسمياً أمس باللقب الـ54 من الدوري الممتاز، وللمرة الرابعة عشرة في تاريخه، وذلك بعد تعادله أمس مع كاظمة بهدفين لكل فريق، والوصول إلى النقطة الـ49، بفارق 16 نقطة عن الوصيف السالمية الذي سقط أمام الجهراء.
تلألأ فريق الكويت لكرة القدم أمس على ملعبه بكيفان بلقب النسخة الـ54 من الدوري الممتاز، الذي حسمه منذ الجولة الـ17، وذلك عقب تعادله أمس مع كاظمة بهدفين لكل فريق، في ختام منافسات البطولة "الجولة الـ21".

ورفع الكويت رصيده الى 49 نقطة، في حين رفع كاظمة رصيده الى 29 نقطة.

وكان السالمية قد حصد المركز الثاني منذ الجولة الماضية، رغم خسارته امس أمام الجهراء 1-3، في حين حصد القادسية المركز الثالث بفوزه على التضامن برباعية نظيفة، ونجا النصر من خوض ملحق البقاء في الممتاز، أمام الفحيحيل 22 الجاري بفضل فارق المواجهات مع الجهراء، بعد فوزه على العربي 1/3.

وجاء ترتيب فرق الممتاز بعد نهاية دوري ڤيڤا، على النحو التالي، الكويت في الصدارة برصيد 49، والسالمية في المركز الثاني برصيد 33 نقطة، والقادسية في المركز الثالث بنفس الرصيد، وبفارق المواجهات الذي يصب في مصلحة السالمية، وحل كاظمة في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، والعربي خامسا برصيد 27 نقطة، والنصر سادسا برصيد 26، وبفارق المواجهات فقط عن الجهراء صاحب المركز السابع، وفي المركز الثامن التضامن برصيد 10 نقاط.

شوط مفتوح

وجاءت مجريات الشوط الاول سريعة من جانب الطرفين، فقد غابت الضغوطات عن اللاعبين وأصبح شوطا مفتوحا لأن المباراة بمثابة تحصيل حاصل في ختام المسابقة، واتجه معظم اللاعبين لاستعراض مهاراتهم الفنية خلال الهجمات.

وفي الدقيقة الثالثة من عمر الشوط ،أضاع الإيفواري جمعة سعيد فرصة تسجيل محققة بشكل غريب بعدما تسلم تمريرة جميلة من يعقوب الطراروة داخل منطقة الجزاء، وراوغ مدافع كاظمة المحترف الغيني عمر جاكيه وسدد الكرة باستهتار فوق العارضة.

ولم تمر سوى دقيقتين فقط حتى احتسب حكم اللقاء سعد الفضلي ركلة جزاء لمصلحة الكويت بعد خطأ قام به حارس مرمى كاظمة حسين كنكوني بعرقلة فهد العنزي داخل المنطقة، انبرى لها يعقوب الطراروة بنجاح ووضعها على يمين الحارس معلنا تقدم الكويت بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

وبعد الهدف واصل الأبيض ضغطه على مرمى كاظمة وسط تراجع غريب من جانب كاظمة الذي استطاع الكويت ان يوقف خطورته الهجومية بشكل كبير، وتهديد مرماه في اكثر من مناسبة.

وفي الدقيقة الـ29، عزز الأبيض النتيجة عن طريق عبدالله البريكي الذي استغل تمريرة زميله فهد الهاجري من الجهة اليمنى وأطلق كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت على يسار الحارس حسين كنكوني، لينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة.

شكل مغاير لكاظمة

وبدأ كاظمة الشوط الثاني بشكل مغاير، فقد بادر الى الهجوم لتقليص الفارق بعد تسجيل الابيض لهدفين خلال الشوط الاول، إلا ان الابيض استطاع السيطرة على البداية القوية للبرتقالي والحد من خطورتها.

وفي الدقيقة الـ60 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة كاظمة بعد عرقلة لاعب نادي الكويت السوري حميد محمد لمهاجم كاظمة البرازيلي مانديرلي داخل منطقة الجزاء، ليسددها المهاجم بنفسه بنجاح على يمين حارس مرمى الابيض حميد القلاف.

وبعدها نشط كاظمة بشكل كبير بعد هدف تقليص الفارق الذي اعطى معنوية كبيرة للاعبي البرتقالي، حيث انقذ حارس مرمى الكويت فرصتين خطيرتين كانت الاولى في الدقيقة الـ67 عن طريق رأسية قوية من المدافع عمر جياكيه استقرت في احضان حميد القلاف، ورأسية اخرى في الدقيقة الـ69 داخل منطقة الجزاء عن طريق عمر حبيتر الذي تابع عرضية جميلة من زميله مانديرلي برأسية قوية ابعدها القلاف بصعوبة الى خارج الملعب.

وبعد الهدف، أجرى الابيض تغييراته بإشراك حسين الحربي وطلال جازع بدلا من فهد العنزي وعبدالله البريكي، وفي المقابل دخول فهد الحشاش وعبدالله الظفيري بدلا من عمر حبيتر ومانديرلي من جانب كاظمة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين، نجح كاظمة في ادراك التعادل عقب جملة بدأها مشاري العازمي بتمريرة جميلة داخل منطقة الجزاء وصلت الى اليكس ليما الذي مررها بدوره برأسه الى عبدالله الظفيري الذي سجلها بكل سهوله برأسية قوية داخل شباك الابيض، ليعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بهدفين لكلا الفريقين.

لقطات

• حضرت فرقة للفنون الشعبية احتفالية نادي الكويت، وقدمت عرضاً مبسطاً بين شوطي المباراة، وفي النهاية.

• حضر رئيس الاتحاد السابق الشيخ أحمد اليوسف جزءاً من مباراة الكويت وكاظمة، في حين قام أعضاء لجنة التسوية بتتويج الكويت باللقب الرابع عشر.

• أضفى حضور نجوم الأبيض السابقين في مقصورة نادي الكويت بريقا كبيرا، لاسيما أن ادارة الأبيض لم تنسَ أحدا، فحضر نجم القادسية السابق خلف السلامة، الذي خاض موسما بصفوف الأبيض، الى جانب بشار عبدالله، والعديد من اللاعبين.

• قامت إدارة نادي الكويت بتكريم اللاعبين، الذين تمت دعوتهم، في مقصورة نادي الكويت، وقام رئيس النادي عبدالعزيز المرزوق، ونائب الرئيس خالد الغانم، وأمين السر وليد الراشد، الى جانب معن الرشيد عضو مجلس الادارة بإهدائهم دروعاً تذكارية، الى جانب قمصان تحمل ارقام هؤلاء اللاعبين عندما كانوا يسطعون مع الأبيض.

back to top