«مملكة الأسود»... صراع بين الخير والشر

عرضت ضمن مسابقة المهرجان العربي لمسرح الطفل

نشر في 19-04-2018
آخر تحديث 19-04-2018 | 00:09
مشهد من «مملكة الأسود»
مشهد من «مملكة الأسود»
دشنت مسرحية "مملكة الأسود" لفرقة تياترو عروض مسابقة المهرجان العربي لمسرح الطفل في دورته السادسة، أمس الأول، على مسرح الدسمة، التي ترتكز أحداثها حول الصراع بين الخير والشر وعدم الاستسلام للفشل.

ويدور العرض حول قصة الأسد ليث، الذي يسعى للبقاء دوما في مكانة البطل، حفاظا على تاريخ أجداده وسلالته، بينما يحيك له غضنفر المؤامرات كي يسلبه هذا اللقب، الأمر الذي يدفع به للخروج خارج مدينته ليلتقي مجموعة أخرى من الحيوانات التي تعرضت لعاصفة أتت على مدينتهم، فيعمل على مساعدتهم رغم إصابته، ومن هنا تبدأ رحلته في التصدي لمن يحيك ضده المؤامرات بالتعاون مع الاصدقاء الجدد.

ومع تواصل أحداث المسرحية يعود ليث الى مدينته، ويجد غضنفر والآخرين في الساحة، فيذهب لغضنفر ويطلب منه المواجهة امام الجميع، من خلال مسابقة تجمعهما، وينتهي السباق بفوز ليث، ويعترف غضنفر بالخطأ محاولا تصحيح سلوكه.

ومن اللحظة الأولى لرفع الستار عن العرض، بدا على الحضور ملامح التفاعل والانسجام الكبيرين مع كل مشهد، وبدا واضحا الأداء المميز لكل من بدر الشعيبي ومحمد الأنصاري، بينما كان لحضور الفنانة سماح أثر طيب على الأطفال، وان كانت ضيفة شرف العمل.

ومن الناحية الإخراجية كان هناك دور واضح للإضاءة في تسليط الضوء على الحدث، إلى جانب الألوان المستخدمة والتي تعتبر من العوامل المهمة في مسرح الطفل لجذب المتلقي الذي يهتم بالإبهار في هذا النوع من الأعمال الفنية. وفيما يتعلق بالموسيقى والمؤثرات الصوتية فقد كانت متوافقة مع فكرة المسرحية.

يذكر أن المسرحية من تأليف إبراهيم نيروز، وإخراج شملان النصار، وبطولة بدر الشعيبي، ومحمد الأنصاري، ومشاري المجيبل، وميثم الحسيني، وأريج العطار، وعبدالرحمن الفهد، وإبراهيم العلي، وسارة التمتامي، وعبدالله الهويدي، ومحمد المنصوري، وفرح الحجلي.

back to top