البورصة ترفع توصية مبدئية لهيئة الأسواق بإدراج «المتكاملة»

الشركة استوفت الشروط وتُدرج قبل نهاية العام

نشر في 19-04-2018
آخر تحديث 19-04-2018 | 00:05
No Image Caption
استوفت شركة المتكاملة القابضة الشروط الجديدة للإدراج في البورصة، مع توقعات بإنهاء هذه العملية قبل نهاية العام الحالي.
أبلغت مصادر مطلعة "الجريدة" أن شركة بورصة الكويت للأوراق المالية رفعت توصية مبدئية الى هيئة أسواق المال تتضمن الموافقة على إدراج شركة المتكاملة القابضة ضمن قائمة الشركات المدرجة في السوق المالي.

وأوضحت المصادر أنه بعد دراسة من البورصة للبيانات المالية لشركة المتكاملة القابضة وتواصلها خلال الفترة المقبلة مع مجلس إدارة الشركة والقائمين على ملف الإدراج، استوفت الشركة الشروط الجديدة للإدراج في سوق الأوراق المالية، مشيرة الى أن إدراجها كان من المفترض أن يتم خلال الأشهر الماضية، إلا أن إصدار البورصة لقواعد التداول الجديدة في يناير الماضي دفع الشركة إلى تقديم طلب جديد للإدراج إلى البورصة وهيئة أسواق المال.

وأضافت أن "المتكاملة"، التي تعمل في مجال الخدمات اللوجستية، يبلغ رأسمالها 22 مليون دينار موزعة على 220 مليون سهم، وتنتشر أعمالها جغرافيا في كل من الكويت وقطر والسعودية والإمارات.

وبينت أن "المتكاملة" ستستكمل إجراءاتها مع هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت للأوراق المالية خلال الأيام المقبلة، متوقعة إتمام عملية الإدراج قبل نهاية العام الحالي.

شروط الإدراج

ولفتت المصادر الى أن شروط الإدراج في السوق الأول تشترط أن تكون القيمة العادلة للأسهم غير المملوكة للمسيطر أو المجموعة المسيطرة على الشركة تعادل 45 مليون دينار على الأقل، وتحدد القيمة العادلة للسهم من قبل مقوم أصول مرخص للهيئة، وألا يقل عدد مساهمي الشركة عن 450 مساهما، يمتلك كل منهم أسهما لا تقل قيمتها عن 10 آلاف دينار، إضافة إلى صدور بيانات مالية وذلك خلال آخر 7 سنوات مالية كاملة قبل تقديم طلب الإدراج، وتعفى شركة المساهمة التي أسست كشركة مساهمة عامة من شرط الحد الأدنى لقيمة الأسهم التي يمتلكها كل مساهم.

وتشمل اشتراطات الإدراج في السوق الرئيس أن تكون القيمة العادلة للأسهم غير المملوكة للمسيطر أو المجموعة المسيطرة على الشركة تعادل 15 مليون دينار على الأقل، وتحدد القيمة العادلة للسهم من قبل مقوم أصول مرخص للهيئة، وألا يقل عدد مساهمي الشركة عن 450 مساهما يمتلك كل منهم أسهما لا تقل قيمتها عن 5 آلاف دينار، أو لا يقل عدد مساهمي الشركة عن 225 مساهما يمتلك كل منهم أسهما لا تقل قيمتها عن 10 آلاف دينار، إضافة إلى صدور بيانات مالية خلال آخر 3 سنوات مالية قبل الإدراج.

back to top