صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3755

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حسم عدد قائمة الأزرق نهاية الأسبوع الجاري

يحسم أعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب نهاية الأسبوع الجاري عدد اللاعبين الذين سينضمون إلى قائمة المنتخب في مباراتي فلسطين ومصر يومي 11 و26 مايو المقبل.

يعقد أعضاء الجهازين الفني والإداري لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اجتماعاً نهاية الأسبوع الجاري، لمناقشة عدد اللاعبين الذين سينضمون إلى القائمة التي ستخوض مباراتي فلسطين ومصر المقرر لهما يومي 11 و26 مايو المقبل، وكذلك تحديد موعد انطلاق تدريبات الفريق، والذي سيترتب على تحديد مواعيد مباريات كأس سمو الأمير ابتداء من الدور الأول حتى الدور نصف النهائي.

وينتظر الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي رادي حسم مصير المباراة الثالثة التي سيلعبها المنتخب، حيث حدد يوم 20 مايو موعداً لها، علما بأنه لم يتم حسم مصير مواجهة مباراة سورية حتى اليوم بشكل رسمي، لذلك هناك اتصالات بأكثر من اتحاد للاتفاق على التجريبية.

ويرى الجهاز الفني أن إقامة المباراة أمر ضروري جداً، خشية إصابة اللاعبين بالملل، لطول الفترة بين مباراتي فلسطين ومصر (15 يوما).

وتتجه النية داخل الجهاز الفني إلى ضم 30 إلى 34 لاعبا في حال الاتفاق على المباراة الثالثة، بينما في حال عدم الاتفاق عليها فلن يزيد العدد على 23، على غرار مباراتي الأردن والكاميرون.

كما ينوي الجهاز الفني إعلان القائمة مبكراً، حيث سينضم اللاعبون الذين ستودع أنديتهم بطولة كأس سمو الأمير إلى تدريبات المنتخب مباشرة، لاسيما أن الدور الأول سيشهد مواجهة قوية تضم العربي والقادسية.

ويخشى الجهاز الفني عدم ضم اللاعبين إلى التدريبات عقب خروج أنديتهم مباشرة، وانخفاض معدل اللياقة البدنية، الأمر الذي سيتطلب مجهودا إضافيا من مدرب اللياقة البدنية زالكو لتجهيزهم للمباراتين.

ومن جانب آخر، يسعى الجهاز الفني للوقوف على موقف اللاعبين فهد الأنصاري (اتحاد جدة السعودي)، وسلطان العنزي (الوكرة القطري) من الانضمام إلى المنتخب، خصوصا أن المباراتين ليستا ضمن "الفيفا داي".