«الميزانيات» لتجنب تكرار مشاكل مدينة صباح الأحمد في «المطلاع»

نشر في 17-04-2018
آخر تحديث 17-04-2018 | 00:00
No Image Caption
قال عضو لجنة الميزانيات البرلمانية رياض العدساني إنه ورد في تقرير اللجنة بشأن الميزانية 38 مشروعاً تتعلق بمشاريع الرعاية السكنية بكلفة 672 مليون دينار خلال السنة المالية 2016/2017، إلا أنه من خلال دراسة جدول المشاريع الواردة في الحساب الختامي للسنة نفسها تبين ان الجهة خفّضت اعتمادات خمسة مشاريع لمصلحة تعزيز اعتمادات 11 مشروعاً من ضمنها 4 مشاريع صرف عليها ولم تدرج لها بالمؤسسة اي اعتمادات.

وأوضح العدساني، في تصريح صحافي، أن اللجنة ناقشت مؤسسة الرعاية السكنية، بحضور وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري، في جميع ملاحظات ديوان المحاسبة ومخالفات المراقبين الماليين والعقود الاستشارية والمشاريع الاسكانية والاعمال التي لم يتم تنفيذها، من منطلق معالجة الأمور وسرعة تنفيذ المشاريع بالطريقة السليمة، وتم التطرق للملاحظات على لائحة التعاقد المباشر لدى المؤسسة، التي يجب الالتزام بها، وكذلك الالتزام بجداول الكميات التقديرية.

وأضاف أن اللجنة حرصت أن يتم التنسيق والالتزام بين الجهات الحكومية في مشروع المطلاع، وألا تتكرر مشكلة مدينة صباح الاحمد، لافتاً إلى أن الاصل التنسيق لتنفيذ البنية التحتية والالتزام بالميزانية والتصاميم والمخططات. وذكر أن المؤسسة أكدت رفع مذكرة الى مجلس الوزراء وجدول زمني من خلال لجنة الخدمات التابعة لمجلس الوزراء، والتنسيق والمتابعة من قبل الاسكان والكهرباء والاشغال وهيئة الطرق والنقل البري، وأيضا تطرقت اللجنة إلى أنه يجب على الجهات الحكومية معالجة المشاكل التي تواجهها مدينة صباح الاحمد وتحسين خدماتها وكذلك جميع المشاريع الاسكانية يجب الالتزام في بناء او تحسين او تطوير البنية التحية فيها، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المختصة وخاصة في المدن والمناطق السكنية الجديدة.

وقال العدساني إن «الميزانيات» كلفت ديوان المحاسبة والمراقبين الماليين التنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لمعالجة وتلافي الملاحظات والمخالفات الواردة في الجهات الرقابية، وتقديم تقرير كامل يشمل الأمور المالية والادارية والفنية، وأيضا فيما يتعلق بالمشاريع الاسكانية وأهمها الالتزام بقواعد الميزانية وتقارير الجهات الرقابية.

back to top