صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3989

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لقب الدوري الممتاز بين «سلة» الأبيض والأصفر

تشهد صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية في الثامنة مساء اليوم المباراة النهائية والفاصلة للدوري الممتاز لكرة السلة بنسخته الـ53 بين فريقي القادسية والكويت.

وكانت القرعة، التي أجراها الاتحاد الكويتي لكرة السلة، في مقره، بحضور ممثلي الناديين، لتحديد الصالة التي ستستضيف المباراة، ابتسمت للقادسية ليلعب على أرضه وبين جماهيره.

وكان الفريقان أنهيا مشوارهما في الدوري الممتاز برصيد 19 نقطة لكل منهما، مما فرض المباراة الفاصلة لتحديد البطل، بحسب لائحة المسابقات التي تنص على اللجوء إليها في حالة تعادل فريقين او اكثر في المركز الاول.

والتقى القادسية والكويت هذا الموسم 3 مرات، الاولى في الدور التمهيدي، وتغلب فيها الكويت بأريحية، في حين احتاج القادسية الى وقت إضافي للثأر من منافسه في القسم الاول من الدوري الممتاز، ليعود الكويت ويؤكد تفوقه مجددا في القسم الثاني من الدوري الممتاز فارضا الفاصلة لتحديد البطل.

ويمني القادسية النفس بتحقيق الفوز من اجل استعادة اللقب الذي فاز به الابيض الموسم الماضي، وسبق للاصفر الفوز باللقب 22 مرة، في حين فاز به الكويت 6 مرات.

ويبدو أن الفريقين على غير ما يرام، إذ لم تشهد مباراتيهما الماضية أي مستوى فني، ولم يقدم اللاعبون المستوى المأمول منهم، وكثرت أخطاء الطرفين، مما كان له بالغ الاثر على ضعف النتيجة المسجلة التي انتهت لمصلحة الكويت 60-57، مما يضع المدربان المقدوني جوردانكو (القادسية) والوطني يحيى البحر (الكويت) أمام فرصة جديدة لتصحيح الأخطاء التي وقع بها اللاعبون وتقديم مستوى يليق بالسلة الكويتية.

وستشهد المباراة مواجهة من نوع خاص، إذ يلتقي بها القادسية صاحب اعلى معدلات في التسجيل الهجومي الابيض اقوى دفاع في البطولة، وهو الامر الذي سيركز عليه المدربان لتحقيق الهدف المنشود، لاسيما ان كلا الفريقين يعرف نقاط القوة والضعف في الآخر.

ويتميز الكويت بامتلاكه كوكبة من النجوم المميزين، أمثال حسين الخباز وعبدالله الشمري وفهد الظفيري وأحمد المطيري وعبدالعزيز فالح وعبدالعزيز رمضان والاخوين الشابين حمد ومحمد عدنان، اللذين كانا العلامة الفارقة للأبيض في المباراة الماضية في التحرك والتسجيل اسفل السلة، بعد غياب زملائهما عن مستواهم المعهود.

ويملك القادسية ايضا نجوما لا يقلون مستوى عن منافسيهم، أمثال صاحب الخبرة فهاد السبيعي وعبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين وناصر الهجرس ومشاري بودهوم واحمد درويش وصالح اليوسف الذين تميزوا بشكل لافت في المباراة السابقة.