«العقارات المتحدة»: نسعى إلى التوازن في الدخل وجودة الأصول

عبدالسلام: الشركة حققت العديد من الإنجازات الملموسة في 2017

نشر في 17-04-2018
آخر تحديث 17-04-2018 | 00:02
جانب من العمومية
جانب من العمومية
ذكر قاسم أن النمو الكبير في إيرادات «العقارات المتحدة» وإنجازاتها على صعيد المشاريع في عام 2017 يعكس قوة خطة عمل الشركة، ورؤيتها السديدة على المدى البعيد.
قال رئيس مجلس إدارة شركة العقارات المتحدة طارق عبدالسلام إن مجلس الإدارة نجح في تفعيل مجموعة من الإجراءات الجدية والفعالة التي أعلن عنها في عام 2017، والتي تضمنت التزام الشركة بأعلى معايير الحوكمة والرقابة الداخلية، بما يتماشى مع طبيعة وحجم الشركة، وتعهد مواصلة هذا النهج في عام 2018.

وأضاف عبدالسلام، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 78.6 في المئة، أن قدرة الشركة على تحقيق النمو بشكل ملحوظ رغم ما شهده العام الماضي من تحديات يشير الى مرونة وكفاءة الاستراتيجية التي تسعى إلى تحقيق التوازن في مصادر الدخل وجودة الأصول التي تتمتع بها الشركة في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واستعرض التقدم الذي طرأ على مشاريع الشركة في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تشمل المجمعات التجارية، والفنادق، والعقارات السكنية، وأبراجا مكتبية، ومشاريع متعددة الاستخدام.

وعلى صعيد المشاريع، ذكر ان الشركة حققت العديد من الإنجازات الملموسة في 2017، ففي المملكة المغربية الشقيقة حققت تقدما ملحوظا للمرحلة الثانية من مشروع «أسوفيد»، الذي تفوق مساحته 2 مليون متر مربع، ويتضمن ملعباً للغولف من الفئة الأولى، وستشمل المرحلة الثانية فندقا من فئة خمس نجوم، ومكوناً سكنياً يتضمن الفلل والشقق السكنية الراقية وعدة مرافق وخدمات.

وتابع أنه تم إطلاق مشروع «أبراج حصة»، وهو أول مكون سكني تطوره الشركة في ضاحية حصة المبارك، التي تعد من أكبر وأبرز المشاريع التي يجري تنفيذها في البلاد، ويمتد المشروع على مساحة بناء إجمالية تفوق 63 ألف متر مربع، ويتكون من برجين يتضمن كل منهما عناصر سكنية مختلفة تشمل الشقق والدوبلكس والتاون هاوس، وتتمتع بإطلالات بانورامية فريدة على شارع الخليج العربي ومدينة الكويت.

وذكر أن المشروع سوف يضم المرافق والخدمات المتنوعة: نادياً صحياً وصالة ألعاب رياضية ومناطق ترفيهية للأطفال، إلى جانب حدائق خاصة لسكان الأبراج، وحمام سباحة، ومواقف متعددة الأدوار.

وعن النتائج المالية، أوضح ان الشركة سجلت نمواً ملحوظاً في الإيرادات التي ارتفعت بنسبة 23 في المئة لتبلغ 87 مليون دينار، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2017، التي بلغت 71 مليون دينار.

وأضاف أن الشركة حققت ارتفاعاً في الموجودات بنسبة 5.24 في المئة لتصل الى 602 مليون دينار، مقارنة بـ 572 مليون دينار، كما بلغت أرباحها 2.2 مليون دينار، وسجلت صافي ربح تشغيلي بمبلغ 21 مليون دينار.

رؤية سديدة

ومن جانبه، أفاد الرئيس التنفيذي بالوكالة أحمد قاسم بأن النمو الكبير في الإيرادات والإنجازات على صعيد المشاريع في عام 2017 يعكس قوة خطة عمل الشركة ورؤيتها السديدة على المدى البعيد.

وأضاف قاسم أن مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية ملتزمون بدعم وتطوير الشركات التابعة، وهي شركة المباني المتحدة، والمتحدة لإدارة المرافق، والمتحدة الدولية لإدارة المشاريع، مشيراً إلى أن الشركة شهدت في 2017 تقدماً ملحوظاً انعكس في زيادة إيرادات قطاع المقاولات وخدمات إدارة المرافق بمعدل 72 في المئة، وارتفاع إجمالي أرباحه بنسبة 79 في المئة.

ووافقت العمومية على كافة البنود الواردة في جدول الاعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، والموافقة على توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح.

back to top