الفرقة السينمائية الأولى تطلق ورشة التمثيل الثانية غداً

نشر في 17-04-2018
آخر تحديث 17-04-2018 | 00:10
عمرو واكد ورمضان خسروه
عمرو واكد ورمضان خسروه
أكد مدير الفرقة السينمائية الأولى، المخرج رمضان خسروه، أهمية الدورة السينمائية التي تقيمها الفرقة حاليا لإعداد الكوادر الشابة في مجال صناعة السينما.

وقال خسروه: "سعداء بوجود النجم العالمي عمرو واكد معنا ضمن المحاضرين والمدربين، حيث سيبدأ غداً ورشة جديدة في التمثيل السينمائي، بعد النجاح الكبير الذي حققته الورشة الأولى".

وحول طبيعة الورش التي تقيمها الفرقة، أوضح: "قدمنا خلال الأشهر الماضية مجموعة من الورش المهمة، منها ورشة الإخراج بقيادة المخرج المصري سمير سيف، وورشة الصوت والموسيقى، والتي قدمها الموسيقار خالد حماد، وورشة إدارة الإنتاج، وكذلك ورشة تمثيل مع المخرج والفنان رسول الصغير، وورشة التصوير مع الفنان جون الشرقاوي، إضافة إلى ورشة علاقة الألوان بالديكور والكادر السينمائي مع الفنان حسين قمشة.

وعن مخرجات هذه الورش، قال مدير الفرقة السينمائية الأولى: "فوجئت بالمستوى الرائع للشباب في الكويت، والتزامهم بالتدريبات رغم الصعوبات، ومشاركة العشرات في الورش التي أقمناها، ونخطط بعد انتهاء مرحلة الورش الشهر المقبل إلى البدء فورا في تنفيذ أفلام سينمائية قصيرة سيتم عرضها في مهرجان اليوم الواحد، وتكريم أفضل العناصر المتميزة".

وأضاف: "أهم ما يميز ورشة واكد؛ تبني أسلوب المدرسة الفرنسية، التي تركز على تحضيرات الممثل، والاهتمام بلياقته الجسدية، وانفعالات الوجه، ولغة الجسد، والقدرة على التركيز الداخلي على الشخصية التي يؤديها، إلى جانب العناية بمفهوم الخيال، والبراعة في سرد القصص وارتجالها، مع توظيف إمكانات الجسد أثناء السرد".

وأكد خسروه حرص الشيخة انتصار سالم العلي رئيسة ومؤسسة مجلس إدارة الفرقة السينمائية الأولى، وما لمسه منها من اهتمام ورعاية للشباب، والعمل على خلق جيل سينمائي واعد، وقال: "من دون كوادر مدرَّبة ومسلحة بالمعرفة لن تكون هناك صناعة سينمائية كويتية، وهذا ما تطمح الفرقة إلى إنجازه خلال الفترة المقبلة".

back to top