العبادي يدعو إلى «ثورة» لحماية المال العام

نشر في 16-04-2018
آخر تحديث 16-04-2018 | 00:11
تظاهرة احتجاجية على الضربة الغربية لسورية في النجف ويبدو الصدر (رويترز)
تظاهرة احتجاجية على الضربة الغربية لسورية في النجف ويبدو الصدر (رويترز)
شدد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على ضرورة إحداث «ثورة لحماية المال العام وتحقيق العدالة الاجتماعية»، معتبراً أنه لا يمكن محاربة الفساد بـ«الطرق التقليدية».

وأكد العبادي، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الوزاري السادس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، أنه لن يتردد في فتح أي ملف فساد «سواء كان المتهم هذا الشخص أو ذاك»، لافتاً إلى أن «الفاسدين يعرفون جيداً جدية العمل الذي تقوم به الحكومة وخطورته عليهم».

وأضاف: «إننا لم نتمكن من الانتصار على داعش إلا بعد محاربتنا للفساد، فهناك علاقة بين الفاسدين والإرهاب»، معتبراً أن «عدم توزيع الثروة بشكل عادل، هو فساد، ولا يجوز أن تستأثر القلة بالثروة على حساب عامة الشعب».

وانتقد العبادي الذين يقللون من أهمية «الخطوات» التي تبناها للحد من الفساد، معيداً إلى الأذهان الآلاف من ملفات التحقيق التي فتحت في قضايا كبيرة، وإحالة الكثير من المتهمين إلى التحقيق وهيئة النزاهة، إضافة إلى الأحكام القضائية الصادرة بحق المدانين.

وأكد ضرورة تعاون المواطنين وتحملهم مسؤولية كشف الفساد، والإبلاغ عنه، ومساعدة لجان التحقيق، مشدداً على أهمية تعزيز ثقة المواطن بالأجهزة الرقابية.

وبالتزامن، أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني، العميد يحيى رسول، أمس، «انطلاق عملية عسكرية بالاشتراك مع الحشدين الشعبي والعشائري، لتطهير مناطق مهمة من العراق من مخلفات وبقايا تنظيم داعش الإرهابي، وصولاً إلى الحدود السورية والأردنية والسعودية».

back to top