صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3900

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العراق: اعتقال مسؤول سابق بتهم فساد مالي وجلبه مخفوراً من الخارج

  • 15-04-2018 | 19:33
  • المصدر
  • KUNA

اعلنت الحكومة العراقية اليوم الاحد عن اعتقال مسؤول كبير سابق في وزارة الدفاع العراقية كان يقيم خارج العراق وهو متهم بقضايا فساد مالي.

وذكرت رئاسة الوزراء العراقية في بيان انه تم القاء القبض على الامين العام الاسبق لوزارة الدفاع في الحكومة الانتقالية العراقية زياد القطان وجلبه مخفورا الى العراق لعرضه على القضاء.

ووصف البيان القطان بانه احد اكبر المتهمين بالفساد مبينا ان اعتقاله ياتي في اطار المتابعة الحثيثة لملفات الفساد التي هدرت اموال العراق.

واوضح ان عملية الاعتقال هذه لم تكن الاولى لمسؤولين عراقيين كبار خارج العراق متهمين بالفساد منذ بدء حملة محاربة الفساد مؤكدا ان كل من عليه ملف فساد لن يكون بمامن من الملاحقة بغض النظر عن المدة التي حدث فيها الفساد.

واكد ان القطان متهم بصفقات سلاح فيها فساد كبير بملايين الدولارات وتمت متابعته في الدولة التي يقيم فيها وبالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (انتربول) وحاليا هو في يد الاجهزة الامنية العراقية.

وكانت هيئة النزاهة العراقية قد اعلنت في يناير الماضي عن صدور قرار ملكي اردني بتسليم القطان المعتقل لدى الاردن الى السلطات العراقية.

يشار الى ان القطان مدان غيابيا بالعديد من تهم الفساد من قبل القضاء العراقي كما انه متهم على ذمة قضايا اخرى تتعلق بالفساد المالي.