صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3903

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نجوم يظهرون بشكل جديد في رمضان المقبل... وخبير الماكياج بطل الأعمال

يشهد رمضان المقبل إطلالة مختلفة وجديدة في الشكل والأدوار لمجموعة كبيرة من الفنانين الذين يشاركون في المسلسلات المصرية المنتظرة، وذلك سيمثِّل مفاجأة للجمهور.

غيّر الفنان التونسي ظافر العابدين، بطل مسلسل «ليالي أوجيني» مع أمينة خليل، وللمرة الأولى في إطلالته من خلال الدور الذي يؤديه، واستعان بأحد أشهر خبراء الماكياج العالميين، الذي رسخ الشخصية الشريرة التي يقدّمها الممثل في المسلسل.

حرص العابدين على عدم نشر أية صورة في شكله الجديد حفاظاً على عنصر المفاجأة، وهو يجسد دور رجل إقطاعي في أربعينيات القرن الماضي، وله ملامح خاصة، يقع في حب فتاة من أسرة متوسطة. يرتبط بها، وبعد الانفصال يقلب حياتها إلى جحيم.

نصر وربيع

أما في مسلسل «فوق السحاب» لهاني سلامة فتكمن المفاجأة في عودة إبراهيم نصر إلى التمثيل، وهو يقدم شخصية مختلفة، كما قال في تصريحات خاصة، في المضمون والشكل الخارجي، موضحاً أنه في كل يوم تصوير يضع ماكياج الشخصية وينسى التعب تماماً مع جلوسه إزاء المرآة لأنه يعشق التمثيل. كذلك قدّم وعداً للجمهور بأن يضحكه من الأعماق ويبكيه أيضاً. وعاد وذكر أن المشاهد سيُفاجأ في شكل الشخصية الخارجي.

وأشار نصر إلى حالة من السرية حول شكل الشخصية، وتمنى من طاقم العمل الإبقاء على عنصر المفاجأة، على أمل بأن يعجب الدور الجمهور العربي لأنه لا يستطيع أن يعيش إلا بحب الناس، كما قال.

ويقدم علي ربيع بطولته الأولى من خلال مسلسله الجديد «سك على إخواتك» حيث يظهر في الدور بشكل مختلف بشاربين كثيفين، كما بدا واضحاً في الملصق الرسمي الذي أصدرته الشركة المنتجة ليتناسب ذلك مع البطل الذي يتميز بالسذاجة والطيبة، وهو الآتي من صعيد مصر إلى القاهرة بعدما عرف أن والده على قيد الحياة ويمتلك مصانع وشركات.

شعبان وجلال

ويظهر مصطفى شعبان للمرة الأولى بلحية طويلة تتناسب مع الحالة النفسية التي ستلازمه في «أيوب» بسبب الظلم الذي يتعرّض له في المسلسل، ويبدو واضحاً على وجهه، فضلاً عن دخوله السجن بسبب مكيدة تدبر له ويخرج للانتقام. ويميل الدور هذه المرة إلى الجدية أكثر مقارنة بأعمال الممثل خلال الأعوام الماضية.

وأطلق ياسر جلال لحيته بطريقة ملحوظة أكثر مقارنة بالعام الماضي، وهو الشكل الذي سيظهر فيه في مسلسله الرمضاني «رحيم»، ويقدم مجموعة من مشاهد الحركة بنفسه من خلال قيادة الدراجة النارية التي تدرب عليها خلال الفترة الماضية، مع ارتداء اللباس الرياضي الذي يُعتمد لهذا النوع من القيادة.

ألفونس ورمضان

وبعيداً عن أدواره الكوميدية يظهر شادي ألفونس في «فوق السحاب» بصورة مختلفة على مستوى الشكل والدور، ويقول إنه اختار لنفسه إطلالة مختلفة لشاب خارج من المناطق الشعبية ويعمل سائق سيارة أجرة ولكن على طريقته، وليس كما الصورة النمطية، ذلك بهدف مفاجأة الجمهور. ويجسد دوراً أكثر جدية مقارنة بأعماله السابقة، يحمل نوعاً من التحدي، على عكس المعروف عنه.

يظهر محمد رمضان في «نسر الصعيد» بشاربين كثيفين وهي سمة تميِّز ضباط الشرطة المصريين. ولما كان شاربا النجم الحقيقيان غير كثيفين، بالإضافة إلى أن إطلالته في فيلم «الديزل» الذي يصوره تزامناً مع المسلسل مختلفة، فإنه اضطر إلى الاستعانة بشاربين اصطناعين.

زكي وعز

لجأ هيثم أحمد زكي إلى تغيير شكله للمشاركة في «كلبش 2» مع أمير كرارة. يبدو لافتاً بعضلات قوية ومفتولة، وهو ازداد ضخامة خلال الفترة الماضية نتيجة التدريب المستمر في النادي، كذلك يظهر أصلع الرأس تماماً، للمرة الأولى في أعماله الفنية.

ويرتدي أحمد عز في جزء كبير من مسلسله الجديد «أبو عمر المصري» الجلباب ويطلق لحيته على غرار الجماعات الإرهابية المعروفة، وهو ما سيقوده إليه الدور بعد الظلم الذي سيتعرض له، ويهرب في إثر ذلك خارج البلاد. النجم المصري يغيِّر إطلالته لأول مرة مبتعداً تماماً عن دور الشاب الوسيم، وهو استعان بخبراء ماكياج من أجل ذلك.

شيري عادل وكارولين عزمي

ترتدي شيري عادل الجلباب الأسود والنقاب في حلقات عدة من «المرآة السوداء» حيث تجسد دور فتاة مسيحية تقع في أسر التنظيم الإرهابي «داعش»، وتسعى إلى استرداد حريتها بعد التعذيب الذي تتعرض له. كذلك يلجأ معظم الفنانين المشاركين إلى تغيير شكلهم نظراً إلى أن العمل يناقش علاقة الجماعات الإرهابية بالمجتمع.

وتظهر كارولين عزمي للمرة الأولى في دور فلاحة في «فوق السحاب»، فيما يعتمد محمد محمود عبد العزيز في المسلسل شعراً طويلاً يصل إلى كتفيه، للمرة الأولى في مسيرته.

محمد رمضان يظهر في «نسر الصعيد» بشاربين كثيفين